الرئيسيةترندترند اليمنسخط في اليمن عقب إعدام حمار رمياً بالرصاص- فيديو

سخط في اليمن عقب إعدام حمار رمياً بالرصاص- فيديو

رجحت بعض المصادر أن الحمار أصيب بالجنون، مما دفعه إلى محاولة أكل طفل، وتسبب في إصابته بأضرار بليغة

عرب ترند- أثار قيام أحد أفراد الأمن اليمني بإعدام حمار رمياً بالرصاص في قسم شرطة بمدينة عدن اليمنية، غضباً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتداول النشطاء في اليمن مقطع فيديو لعملية إعدام الحمار، وسط استنكار واستياء كبير لما اعتبروه انتهاكاً بحقّ الثروة الحيوانية وتعرّياً عن القيم والمبادئ والأخلاق الإنسانية.

إعدام حمار في اليمن

وقام أفراد من القوات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي اليمني، بإعدام حمار بعد قيام عدد من المواطنين بالقبض عليه واقتياده إلى القسم، خوفاً من أن يكون قد أصيب بالسعار بعد أن عضّ عدداً من الأطفال.

- Advertisement -

وأخذ الأهالي الحمار إلى قسم الشرطة في مدينة التواهي، وربطوه بساحتها خلف سيارة شرطة، فيما هَمّ أحد الأشخاص بإطلاق النار عليه، قبل أن يتراجع، ليبادرَ أحد أفراد الأمن بإطلاق النار على الحمار، ويسقط أرضاً.

أُعدم “خوفاً من أن يكون مسعوراً”

وقال مصدر بالشرطة اليمنية لموقع عدن المحلي، إن الشرطة أعدمت الحمار خوفاً من أن يكون مسعوراً ويصيب أطفالاً آخرين، فيما تمّ نقل جثة الحمار لاحقاً إلى مكان بعيد، حيث تم رميها.

وتداول ناشطون يمنيون صوراً قيل إنها لأطفال عضّهم الحمار، أحدهم عمره 8 سنوات عضّه في يده ويرقد حالياً في المستشفى، فيما قال والده إن ذلك الحمار متوحش ويشكّل خطراً على جميع الأطفال.

كما تداول نشطاء صورة لطفلة في الرابعة من عمرها، عضّها الحمار في الوجه والضلع الأيسر، وحالتها خطرة. كما رجّحت بعض المصادر أن الحمار أصيب بالجنون، مما دفعه إلى محاولة أكل طفل، وتسبب في إصابته بأضرار بليغة.

استنكار الشارع اليمني

وأثارت الحادثة استياءً واسعاً لدى الشارع اليمني، حيث استنكر نشطاء المنصات الاجتماعية بشدة إعدام الحمار. فاعتبر شداد الطوايري في تغريدة على تويتر: “إطلاق النار على الحمار انتهاك بحق الثروة الحيوانية وتعرٍ عن القيم والمبادئ والأخلاق الإنسانية”.

كما قال الصحفي عادل المدوري، إنه “تصرف فردي خاطئ ونحن عندنا بالجنوب حتى الطير يجب أن نوفر له الأمان وقد تم إلقاء القبض على هذا الشخص وسننال جزاءه العادل وهو لا ينتمي للقوات الجنوبية ولا الانتقالي”.

وأضاف المدوري، في تغريدة ثانية: “الحمار عض طفلة في التواهي حي الشولة وهي بحالة خطيرة في المستشفى.. فناشد جميع المواطنين بمنع انتشار هذه الظاهرة بتواجد الحمير في كل ربوع محافظة عدن فعدن ليست قرية، عدن مدينة الحضارة والتاريخ، عدن نسمة بأهلها الطيبين، فعدن لا تستحق أن يسكنها الحمير ويستهدف أطفالها”.

وكتب يحي الشريف تغريدة، قائلا:”هذا تصرف غير أخلاقي مجرد من الإنسانية عديم الرحمة،قد تكون هذه الدابة عند الله أفضل من قاتلها فهي تسبح الله وتدعن لما أمرت له،هذا تصرف قبيح تعفه النفوس ولابد أن يأخذ جزاه،وصيت رسول الرحمة اتقوا الله بالبهائم العجماء،فلماذا هذا العبث والتجني”.

عرب ترند
عرب ترند
الحساب الرسمي لفريق محرري موقع عرب ترند. يشرف عل موقع عرب ترند كفاءات اعلامية وصحفية معروفة تتمتع بخبرات واسعة وتلتزم المهنية والحياد في تغطياتها الصحفية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر