الرئيسيةنجوم الترندعلي الحجار: شقيقي أحمد حرّم الغناء وهذه كواليس لحظة وفاته "فيديو"

علي الحجار: شقيقي أحمد حرّم الغناء وهذه كواليس لحظة وفاته “فيديو”

استند إلى أنشودة "طلع البدر علينا" لاقناعه

عرب ترند- كشف الفنان علي الحجار، عن اقتناع شقيقه المطرب والملحن أحمد الحجار، بأنّ الغناء حرام، بعد تأثّره ببعض التيارات الدينية فترة دراسته الجامعية.

وأفاد المصري، من خلال برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “أون”، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن شقيقه الراحل، أوهم أسرته لمدة عامين بأنه يتوجه للجامعة ليتلقى دروسه.

وأعلن الفنان علي الحجار عن قدرة والده، على إقناع شقيقه المطرب والملحن أحمد الحجار، بأن الغناء لم يتعارض مع واجباته الدينية إطلاقاً، وأنه ليس حراماً.

علي الحجار وشقيقه أحمد
ضورة تجمع الفنان علي الحجار ووالده ابراهيم، وشقيقهر الفنان والملحن أحمد الحجار
- Advertisement -

وأكد والده إبراهيم الحجار، الذي كان يعمل في الغناء سابقاً، أنه كان يصعد على المسرح من أجل إسعاد الناس.

واستند إلى أنشودة “طلع البدر علينا”، التي قيلت في استقبال أهل المدينة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- في أثناء هجرته من مكة إلى المدينة.

واستشهد إبراهيم، لابنه أحمد، بأن الغناء ليس حراماً، بالآية الـ(19)، من سورة “لقمان” من القرآن الكريم: (إنَّ أنكَرَ الأصْوَاتِ لَصَوْتُ الحَمِيرِ)، ليعودَ بعدها للغناء بتقديم ألحان نالت استحساناً وقَبولاً عند الجمهور.

أحمد الحجار والذكاء الاجتماعي

وأكد علي الحجار، أن شقيقه أحمد لم يكن متحمساً لإجراء لقاءات صحفية أو الظهور الإعلامي، لافتاً إلى عدم ذكائه اجتماعياً، كونَه مسالماً ومنغلقاً على نفسه.

وشدد الفنان على أن موهبة شقيقه كانت كبيرة جداً، لكن لم يتمتع بمهارة تقديم نفسه للجمهور بشكل لافت.

وأشار إلى أن أحمد ووالده إبراهيم، كانا متشابهين في أفكارهما، بأنهما يعملان في الفن حباً فيه، مكتفيين بجزء صغير من الجمهور في مصر.

علي الحجار وشقيقه أحمد
الفنان والملحن أحمد الحجار

وفاة شقيق علي الحجار

وأعلن الفنان علي الحجار عن كواليس وفاة شقيقه الفنان والملحن أحمد الحجار، كاشفاً عن أنه توفي في أثناء متابعته مباراة بلياردو على جهاز الحاسوب اللوحي، وبجانبه كوب من الشاي.

ولفت إلى أن وفاة شقيقه جاءت بالتزامن مع مواعدته لأبنائه للاحتفال بعيد ميلاد ابنه، وواصل: “ولما تأخر ابنه فتح الباب بمفتاحه ووجد التورتة وأحمد متوفي قدام اللاب توب”.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر