الرئيسيةترندترند السعوديةالسجن خمس سنوات لممرضة ضربت 11 رضيعاً.. تفاصيل مؤلمة

السجن خمس سنوات لممرضة ضربت 11 رضيعاً.. تفاصيل مؤلمة

الحماية الجنائية للأطفال حديثي الولادة تعد من الضمانات الرفيعة المقررة شرعاً ونظاماً

عرب ترند– أقدمت سعودية تعمل ممرضة “ممارسة صحية”، في قسم حضانة الأطفال، على الاعتداء على 11 طفلاً رضيعاً من حديثي الولادة.

وأمرت النيابة العامة السعودية، الممثلة في نيابة الاعتداء على الأشخاص، بمراجعة كاميرات المراقبة الخاصة بمكان الممرضة، وتبيّن أنّها تمارس عملها بعنف وقوة جسيمين على أجساد الرضع.

وكشفت الكاميرات عن قيام الممرضة بصفع رضيع على وجهه ثلاث مرات، بالإضافة لعدم مراعاتها للضوابط والمعايير الطبية المقررة تجاه حديثي الولادة.

- Advertisement -

كما تبيّن أنها كرّرت أفعالها الآثمة تجاه 11 طفلاً رضيعاً من حديثي الولادة، مبرّرةً جريمتها الجنائية بسبب ضغوط العمل.

وأكد مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، أنه تم إيقاف الممرضة عن ممارسة عملها، وأحيلت إلى المحكمة المختصة.

قرار المحكمة المختصة

وأصدرت المحكمة حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة “الممارسة الصحية” لما نسب إليها، بالسجن لمدة 5 سنوات، ودفع غرامة مالية بقيمة 100 ألف ريال.

كما أفاد المصدر قيام نيابة الادعاء العام باستئناف الحكم، مطالبين بتشديد العقوبة على الممرضة، جراء فعلها الذي تجرد من الإنسانية والرحمة بحق الرضّع مسلوبي الإرادة.

كما استندت النيابة بتشديد العقوبة في جلسة الاستئناف، إلى كونها مؤتمنة على أرواح أطفال رضع عديمي الإرادة بحكم مهامها الوظيفية، لتجردها من كل أخلاقيات المهنة، ومبادئها الإنسانية السامية.

وأوضح المصدر بأن الحماية الجنائية للأطفال حديثي الولادة تعدّ من الضمانات الرفيعة المقررة شرعاً ونظاماً، وتشمل تمتعهم بكافة الحقوق الصحية والاجتماعية والأمنية.

وشدد على أن الحماية الجنائية، جرّمت كلَّ من يستغل مسؤولياته وعمله بتهديد أمن وسلامة الأطفال الرضع، وأكدت أنه مُعرّض للمساءلة الجزائية.

الرواد يستنكرون قرار المحكمة

ورصدت “عرب ترند” تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” السعودية، مع قرار المحكمة بسجن الممرضة خمس سنوات، مطالبين بأن يكون حكمها مؤبّداً بجانب التشهير لتكون عبرة.

وتمنى مغردون أن يصفعوا الممرضة على وجهها كل دقيقة، ليثأروا لجميع الأطفال الذين اعتدت عليهم وهي تتجرد من معاني الرحمة والإنسانية.

واستنكر طلال الجبيري الحكم قائلاً: “مواطن يعتدي على ممارس صحي عقوبته ١٠ سنوات ومليون ريال غرامة”.

وتابع: “الممارس الصحي يعتدي على مواطن عقوبته أقل، لماذا؟، لازم يكون فيه تكافؤ بالعقوبات”.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر