الرئيسيةترند اليومماهر شرف الدين: خالد العبود يخرج بتصريح معقول ومنطقي عن بشار الأسد...

ماهر شرف الدين: خالد العبود يخرج بتصريح معقول ومنطقي عن بشار الأسد “فيديو”

رأى ماهر أنه مقتنع بأن خالد العبود يقول الحقيقة وبشار الأسد لديه بطاقة ذكية

عرب ترند – علق الأكاديمي والكاتب السوري ماهر شرف الدين على تصريحات برلمان النظام السوري خالد العبود حول امتلاك بشار الأسد البطاقة الذكية.

وجاء في فيديو لشرف الدين حديث عن أن خالد العبود أصاب للمرة الأولى وتحدث بشكل منطقي وفق ما تندر الكاتب والشاعر السوري عن عضو مجلس الشعب.

وأوضح شرف الدين بأن البطاقة الذكية عبقرية يعطيها نظام الأسد للمواطنين لأجل أن يتسلموا عبرها بعض المواد المدعومة مثل الغاز والخبز”.

- Advertisement -

وأضاف ساخراً عن البطاقة الذكية: “هي بسبب ذكائها الحاد ممكن المواطن ينتظر 3 أشهر بلا غاز وسنة كاملة بلا مازوت وما توصلوا رسالة لحتى يستلم مخصصاته”.

وتابع ماهر شرف الدين بأن “خالد العبود عم يقول أيها السوريون الرئيس بشار الأسد متلو متلكم بنتظر رسالة ليستلم مخصصاته من البطاقة الذكية”.

ورأى ماهر أنه “مقتنع بأن خالد العبود يقول الحقيقة وبشار الأسد لديه بطاقة ذكية ولكن بطاقته بتختلف عن البطاقة الذكية الي بياخدها المواطن العادي”.

وتابع: “مش معقول تكون بطاقة بشار الأسد من نفس الجهة الي بتصدر البطاقة الذكية للمواطنين العاديين وحتى أن عنده بطاقتين ذكيات وحدة من روسيا ووحدة من إيران.

alarabtrend.com الأكاديمي والكاتب السوري ماهر شرف الدين تصريحات خالد العبود
الكاتب السوري ماهر شرف الدين

ماهر شرف الدين وشرشحة بشار الأسد

وأكد ماهر شرف الدين أن بشار الأسد يواجه الشرشحة مثله مثل المواطن العادي لكن بطريقة مختلفة عبر روسيا وإيران وما يتناقله الإعلان عن النظام السوري.

ونقل الأكاديمي أنه في 15 من الشهر الجاري نشرت وول ستريت جورنال عن مصادر إيرانية قولها إن طهران أيدت إمدادات النفط الإيراني إلى سوريا.

لكن إيران بحسب شرف الدين رفعت الأسعار إلى الضعف واشترط عدم إرسال أي إمداد للنظام السوري دون الدفع مقدماً لا مؤجلاً.

واعتبر ماهر أن هذه الفضائح في سوريا تعادل الوقفة بالطابور بالنسبة لمواطن عادي، فمبدأ الشرشحة واحد لكن الشرشحة مقامات حسب سخرية شرف الدين.

وكان عضو مجلس الشعب لدى النظام السوري خالد العبود قد نفى قبل يومين تصريحات نسبت إليه بخصوص توصيف بشار الأسد بأنه موظف في الدولة.

وزعمت التصريحات حديث عبود بالقول إن بشار أحد الموظفين في الدوائر الرسمية وراتبه لا يكفيه سوى لبضعة أيام حسبما نقلته بلدي نيوز.

وتكررت خطابات عبود المثيرة للسخرية وأبرزها أن بشار الأسد أعطى الضوء الأخضر لروسيا لغزو أوكرانيا “قلو 123 قلو توكل ع الله”.

محمد أمين ميرة
محمد أمين ميرةhttps://www.mohtasar.com/p/muhammed-emin-mira.html
محمد أمين ميرة صحفي سوري كبير المحررين في موقع عرب ترند كاتب محرر في مواقع عربية وسورية منذ سنة 2011 عمل في موقع الجزيرة مباشر والمجموعة الإعلامية السورية كما عمل ضمن راديو روزنة وحصل على جائزة أفضل قصة حقوقية في تركيا عام ٢٠٢١. أسس محمد أمين ميرة موقع مختصر mohtasar وهو حقوقي وعضو منظمة العفو الدولية وعضو ضمن بيت الإعلاميين العرب و شبكة محرري الشرق الأوسط
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر