الرئيسيةمشاهير الترند"نمت بسببها على الأرض"...مطرب شعبي يتهم عمرو مصطفى بسرقة لحن أغنيته؟

“نمت بسببها على الأرض”…مطرب شعبي يتهم عمرو مصطفى بسرقة لحن أغنيته؟

طرح الفنان عمرو مصطفى، أغنية "يا دايرة" عبر قناته الرسمية على يوتيوب، ومنصات الاستماع في الوطن العربي.

عرب ترند: اتهم المطرب الشعبي عبده فؤاد، الملحن عمرو مصطفى، بالسرقة من خلال استغلال مقاطع موسيقية من أغنية بعنوان “بحبك موت” التي طرحها عام 2016، في أغنية “يا دايرة” التي طرحها مؤخرا.

وطرح الفنان عمرو مصطفى، أغنية “يا دايرة” عبر قناته الرسمية على يوتيوب، ومنصات الاستماع في الوطن العربي.

ولفت إلى أن “يا دايرة” التي تعد أولى أغاني مشروعه message song، من كلمات الشاعر أحمد علي موسى وألحان عمرو مصطفى وتوزيع تيكو.

عمرو مصطفى سارق؟

- Advertisement -

في تصريح صحفي، أعلن عبد فؤاد عن انطلاقه في اتخاذ كافة الإجراءات ضد عمرو مصطفى، لحفظ حقوقه، مشيرا إلى أنه سيعرف كيف يأخذ حقه جيدا.

وأوضح أنه “لن أقوم بالتصعيد ضد الملحن عمرو مصطفى، إلا بعد التواصل معه شخصيا، حتى لا يضيع مجهوده في الأغنية الخاصة به، مثلما أضاع هو تعبي ومصاريفي حتى خروج الأغنية الخاصة بي للنور عام 2016″.

وأضاف في تصريح لموقع “مصراوي” المصري “أنا صرفت علي الأغنية الخاصة بيا، وتعبت جدا في إنتاجها وواجهت متاعب سفر وبهدله (ولامؤاخذه نمت ع الأرض والله وأسأل الموزع أمجد سامي) في انتظار تجهيز وتسلم أغنية (بحبك موت)، وبعد كل ده أفاجأ أن أستاذ عمرو مصطفى، واخد صولو الساكسفون بتاعي كده وعادي لا طبعا”.

في السياق، نشر المطرب الشعبي عبده فؤاد،مقاطع من أغنية “بحبك موت” وأغنية عمرو مصطفى. وعلق المطرب الشعبي على المقاطع عبر صفحته في موقع فيسبوك،”ليه كده يا أستاذ عمرو علي فكرة مش من حقك تأخد الصولو بتاع أغنية بحبك موت، وبعدين الأغنية دي بقالها 6 سنين، وأغنيتك بقالها حوالي 3 أسابيع”.

وأضاف “ممكن الناس تشوف بنفسها التاريخ وتسمع وتشوف الفيديوهات صوت وصورة، وأنا بعرف اخد حقي كويس جداً”. كما خرج المطرب الشعبي، في بث مباشر عبر حسابه “فيسبوك”، وأكد احترامه وتقديره لفنان عمرو مصطفى الذي يعد نجما كبيرا تعاون مع ثلة من النجوم، معربا عن أمله في حل الاشكال بطرق ودية.

عمرو مصطفى يلتزم الصمت

رغم التداول الإعلامي الواسع لتصريحات، عبده فؤاد، التزم عمرو مصطفى الصمت حيال اتهامات السرقة الموجهة إليه، رغم تواجده المكثف عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبدا مصطفى منشغلا بالاستعداد لأغنيته الجديدة “عايشين بالصورة” والترويج لها عبر حساباته “استغرام” و “فيسبوك”، عبر نشر مقطع قصير منها لتشويق جمهوره، عقب نجاح أغنية “يادايرة” و“رقصة”.

تأتي اتهامات فؤاد لعمرو مصطفى بعد فترة قصيرة من اتهام  الأخير، الفنان رامي صبري بسرقة لحن أغنيته “رقصة” واستخدامه في أغنيته الجديدة، مؤكدا أنه تفاجأ بذلك.

وكتب عبر صفحته على “فيسبوك”، آنذاك: “لما تسمع أغنية (رقصة) وتلاقي زميل سرقها، وبطيء الدخول وكتب كلام وكمان تدخل ترند وكتب ألحانه”.

وبعد تداول خبر السرقة عبر المواقع الإخبارية، طالب عمرو مصطفى بعدم الكتابة عن ذلك، مؤكدا أن رامي صبري صديقه ومن الممكن أن يكون قد تأثر بأغنيته فاقتبسها دون قصد، مشددا على أنه كان يمازحه.

ورد رامي صبري على اتهامات عمرو مصطفى له، من خلال تعليقه على منشور عمرو مصطفى ذاته، مبينا أن الأغنية قام بتلحينها عام 2009.

وقال رامي صبري: “هزر براحتك يا عمرو، بس أغنيتي (يمكن خير) دي أنا ملحنها من 2009، وإنت عارف إن رامي صبري مستحيل ياخد لحن مش لحنه وينسبه لنفسه وتاريخي وجمهوري المحترم يعرف الكلام ده، فما بالك إنت بقى، حصل خير وبعد كده متهزرش معايا علشان أنا مبحبش النوع ده من الهزار يا لذيذ”.

هادية العزقالي
هادية العزقالي
تونسية،متحصلة على الإجازة في الصحافة والإعلام و ماجستير في الإعلام متعدد المنصات، اختصاص صحافة إلكترونية،اشتغلت بعدة مؤسسات إعلامية ومواقع إلكترونية تونسية وعربية..
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر