الرئيسيةترندترند العراقتيك توك معلمة عراقية في البصرة يقودها للتحقيق "طلبت إكسبلور من تلاميذها"...

تيك توك معلمة عراقية في البصرة يقودها للتحقيق “طلبت إكسبلور من تلاميذها” فيديو

طلب وزير التربية العراقي إبراهيم الجبوري بتشكيل لجنة تحقيق بالقضية

عرب ترند – تسبب تيك توك معلمة عراقية بالتحقيق معها في العراق بعد انتشار فيديو لها ضمن مدرسة في البصرة وهي تطلب من تلاميذها الصغار التفاعل بإكسبلور على فيديوهاتها.

وطلب وزير التربية العراقي إبراهيم الجبوري بتشكيل لجنة تحقيق عليا بحق معلمة جنوبي العراق والبحث في سلوكيات تتنافى مع القيم التربوية.

وظهرت المعلمة المحجبة بفيديو انتشر عبر منصات التواصل وهي تتحدث إلى تلاميذها وتلومهم على قلة التفاعل في حسابها على تيك توك.

- Advertisement -

كما دعا الجبوري حسب وسائل إعلام إلى محاسبة وعقاب لكل من يسيء للقيم التربوية وفق الضوابط والتعليمات الوزارية.

alarabtrend.com تيك توك معلمة عراقية
صورة أرشيفية لإحدى المدارس في البصرة العراقية

ورصدت صحيفة عرب ترند تفاعلاً واسعاً من رواد منصات التواصل على فيديو تيك توك معلمة عراقية مع تعليقات لم تخل من الانتقادات اللاذعة.

ضجة تيك توك معلمة عراقية

ويرى متابعون أن تطبيق تيك توك يؤثر بشكل سلبي على المجتمع عبر خاصية التحديات والمسابقات لاسيما فئة البالغين والجيل الجديد.

كما كتب أبو أمين الدوري: “سابقاً عندما كنا طلاب كنا لا نستطيع التحدث أمام المعلم حتى خارج المدرسة كان للمعلم احترام وهيبة”.

وعلقت البغدادية عن فيديو تيك توك معلمة عراقية: “والله هيج شكولات أساءوا للتعليم والمعلم .. الله يطيح حظج وحظ السواج معلمه أنت المفروض رقاصة من أسلوبج”.

كما غرد حيدر ثامر: “چماله مدرسة عربي، الله يرحم أيام ما كنت في الابتدائية مدرسة العربي كانت ما تقبل نتكلم معاها في اللهجة العامية فقط في الفصحى”.

لكن يمامة تساءلت عن فيديو تيك توك في البصرة: “هذه معلمة ولا آرتست (تاتو وعدسات ونفخ وجنات ونفخ براطم ورموش اصطناعية) وغسلنا أيدينا بتراب من وره هيج كوادر تعليمية”.

أما حمودي الخفاجي كتب: “إن تدمير بلد لا يتطلب قنابل ذرية يكفي تخفيض نوع التعليم والسماح بالغش في الامتحان حينها سيموت المريض بين يدي الطبيب”.

كما أردف: “حينها ستنهار المباني على يد المهندسين وسيهدر المال على يد الاقتصاديين وستضيع العدالة أمام القضاة فانهيار التعليم كفيل بانهيار الأمة”.

وروى جون العراقي تجربته في أمريكا مغرداً: “عشت أكتر من 15 سنة بأمريكا بصراحة شفت أرقى الناس هم معلمي المدارس من الروضة إلى الإعدادية”.

كما تابع: ” بالعراق شفت التعليم في أغلب الأحيان فيه معلمين ومعلمات قمة بالتفاهة والجهل. ومع هذا يسولفون بالقيم والتحضر وسوالف هم أبعد الناس عنها”.

وأردف جون عن فيديو تيك توك معلمة عراقية: “فقط أقول ساعد الله العوائل المحترمة على هيچ تعليم”.

يذكر أن وزير التربية العراقي وجه المديرين العامين للتربية في المحافظات كافة بمعاقبة أي معلم أو مدرس يقوم بنشر ما يقلل و ينتقص من قيمة التلاميذ أو يستغلهم.

محمد أمين ميرة
محمد أمين ميرةhttps://www.mohtasar.com/p/muhammed-emin-mira.html
محمد أمين ميرة صحفي سوري كبير المحررين في موقع عرب ترند كاتب محرر في مواقع عربية وسورية منذ سنة 2011 عمل في موقع الجزيرة مباشر والمجموعة الإعلامية السورية كما عمل ضمن راديو روزنة وحصل على جائزة أفضل قصة حقوقية في تركيا عام ٢٠٢١. أسس محمد أمين ميرة موقع مختصر mohtasar وهو حقوقي وعضو منظمة العفو الدولية وعضو ضمن بيت الإعلاميين العرب و شبكة محرري الشرق الأوسط
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر