الرئيسيةترندترند تونسمذيعة تونسية "من غير هدوم" تثير جدلا في مواقع التواصل

مذيعة تونسية “من غير هدوم” تثير جدلا في مواقع التواصل

أكدت أن التلفزة ليست تكوين أكاديمي وخبرة

عرب ترند- أثار ظهور شابة تونسية تدعى أمل تابعي، كمقدمة ثانوية في قناة “تونسنا” التونسية، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك بسبب مظهر أمل تابعي، الذي أطلت به على التونسيين عبر شاشة تونسنا من خلال برنامج “The Mag Show”.

أمل تابعي
أمل تابعي

حيث ظهرت أمل تابعي بفستان أخضر من الساتان بأكمام، وقصير جدا ما أظهر جزء كبير من جسدها.

- Advertisement -

وذلك ما جعل بعض الإعلاميين والصحفيين التونسيين ينتفضون أمام الوضع، معبرين عن غضبهم من سياسة قطاع الإعلام الفاسدة والتي تتجلى في أناس ليست لهم أية علاقة بالمهنة في حين يعاني خريجو القطاع سواء الجدد أو قدامى المهنة من حرمان الالتحاق بوظيفة في هذا المجال، لاسيما في قسم التقديم التلفزيوني.

وفي هذا السياق، كتبت الإعلامية وصال كسراوي غربي، منشورا عبر حسابها على فيسبوك، انتقدت معايير التوظيف التي تنتهجها بعض وسائل الإعلام في تونس، بيعدا عن التخصص والخبرة والكفاءة.

صعود شاهق بسرعة الصاروخ

وقالت غربي “عندي 12 عام في القطاع خدمت موسم وحيد في التلفزة وقلبوني في فلوسي عاد أنا منجمتش نعمل حصة تلفزية مرة أخرى رغم الخبرة والكفاءة تجي وحدة كيف أمل تابعي تصعد صعود شاهق بسرعة الصاروخ، هذا الإعلام يشبه واقعنا هنيئا لكم”.

وأضافت “من فضلكم لا مجال للمقارنة بيني وبينها مطلقا ولكن المستشهرين أصبحوا هم من يقرر التواجد في وسائل الإعلام والقنوات التلفزية تطلب الممول لأي حصة مهما كانت”.

وتابعت “لما تكون الصورة واضحة للجميع والهياكل في سبات والدولة إما أنها متواطئة أو أنها عاجزة على تنظيم القطاع”.

هنا تونس.. صاحب عبارة “سي علاء سكرلي البرنامج” يصبح إعلاميا

مرحبا بالزميلة الجديدة

من جهتها نشرت الإعلامية سناء ماجري صورة للكرونيكوز أمل تابعي، وعلقت ساخرة: “مرحبا بالزميلة الجديدة نورتنا اخدموا أنتوما” وأرفقت التعليق بإيموجي ساخر.

كما تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في تونس، بشكل واسع مع صور أمل تابعي، وسط حالة من الغضب بسبب مظهر المذيعة، وشبه البعض الفستان الذي ظهرت به أمام ملايين التونسيين بقميص النوم الذي لا يغطي سوى العورة.

لابسة من غير هدوم

فيما علّق البعض ساخرا الظاهر نسيت تلبس سروالها لما اتصلوا بها للتقديم من شدّة الفرحة. وردد آخرون عبارة الممثل المصري الكوميدي عادل إمام “لابسة من غير هدوم”.

قلّة حياء وقلّة ذوق

وكتب النّاشط محمد توفيق نجّار: “شي يحشم والله عيب بعد رداءة البرامج نحن أمام رداءة من نوع آخر، بالأمس كانت التلفزة متسمية على الحشمة والمظهر اللائق والآن هذا ما نرى في التلفزة قلّة حياء وقلّة ذوق”.

لا داعي للتكوين الأكاديمي والخبرة

وأمام الجدل القائم، دافعت أمل تابعي عن نفسها معربة عن رفضها القاطع للهجوم الذي تعرضت له لاسيما من قبل الإعلامية وصال غربي.

أمل تابعي
أمل تابعي

وأكدت تابعي أن التقديم التلفزي لا يقتصر على التكوين الأكاديمي والخبرة، وأن من شروط العمل في التلفزة توفر الحضور والكاريزما، مشدّدة على أنّها أصبحت كرونيكوز تقدم إحدى فقرات البرنامج بسبب توفرها على الشروط وليس بسبب علاقاتها مع مسؤولي القناة.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر