الرئيسيةترند اليومماهي التغريدة التي غردتها الإعلامية ماريا معلوف حول المراسل الإسرائيلي وأثارت الجدل؟

ماهي التغريدة التي غردتها الإعلامية ماريا معلوف حول المراسل الإسرائيلي وأثارت الجدل؟

"آسفة يا صديقي، إهانتك اعتداء علينا جميعا"

عرب ترند- أثارت تغريدة الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، حول الإهانة التي تعرض لها مراسل صحفي إسرائيلي في قطر من قبل مشجع سعودي، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واستنكرت ماريا معلوف في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، تصرف المشجع السعودي الذي رفض إجراء حوار مع المراسل الإسرائيلي، ودعاه لمغادرة قطر.

تصرف غير مقبول

- Advertisement -

ووصفت ماريا معلوف تصرف المشجع السعودي بـ “غير المقبول” باعتبارها أن الكيان الإسرائيلي دولة عضوة في هيئة الأمم المتحدة.

وأعربت ماريا معلوف عن تضامنها وآسفها للمراسل الإسرائيلي بسبب تصرف المشجع السعودي.

حيث كتبت “معليش هذا التصرف غير مقبول، إسرائيل دولة عضوة في هيئة الأمم المتحدة وأي صحافي مراسل يتعرض للإهانة من أي دولة كانت هو اعتداء علينا جميعاً”.

مراسل إسرائيلي بموقف مهين أمام مشجع سعودي “شعر بالاحتقار ممن حوله” فيديو

عذرا يا صديقي

وأضافت معلوف “عذرا يا صديقي لا تشيل هم فأنت تؤدي واجب صحافي يستحق الاحترام، I stand for you”.

وأرفقت التغريدة بمقطع فيديو المراسل الإسرائيلي والمشجع السعودي في الدوحة ضمن تغطية أحداث مونديال قطر 2022.

وأثارت هذه التغريدة تفاعلا كبيرا من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، وسط استياء كبير من المتابعين العرب الذين وجدوا أن تغريدتها تأييد صريح للاعتراف والتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ماذا عن الصحفية شيرين أبو عاقلة

فيما ذكّر البعض ماريا معلوف بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الصحفيين العرب كاغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، كما ذكروها بالتضييق والإهانة التي تعرضت لها مراسلة BCC قبل أيام قليلة أثناء تغطيتها الأوضاع في مدينة القدس المحتلة.

نسيت مجزرة قانا

وهاجم عدد كبير من اللبنانيين ماريا معلوف، مؤكدين أنها وأمثالها لا يمثلون لبنان العروبة، وذكروها بالحروب والمجازر الإسرائيلية بحق الشعب اللبناني منها مجزة قانا.

فيما علّقت الناشطة اللبنانية لارا جلول “مشجع سعودي عبّر عن رأيه ورأي كلّ عربي شريف ضدّ التطبيع مع إسرائيل طبعاً هالشي لاقى قبول وتأييد من أغلب الشعب العربي”.

وأضافت “لكن في وحدة عاملة حالها صحافية بس هي عميلة ومطبّعة اسمها ماريا معلوف بتقوم بتهاجم الشاب السعودي وبتدافع عن المراسل الإسرائيلي”.

وطلبت لارا من ماريا مسح صورة الشهيد رفيق الحريري وصديقه من غلاف حسابها على تويتر.

العرب تائهون بين فلسطين تنور الدوحة وبشرة يائير السارّة لمواطني الكيان من عشاق كرة القدم

عار على من يلبس هذا العلم الشريف أن ينقلب عليه

وأعاد العديد من المغردين نشر صورة لماريا معلوف وهي تتوشح بالعلم السعودي، وعلقت روان الخياط “عار على من يلبس هذا العلم الشريف أن ينقلب عليه، عار عليك يا ماريا معلوف ما قلتيه بحق الشاب السعودي”.

وأضافت “عار عليك التطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

ماريا معلوف بالعلم السعودي
ماريا معلوف بالعلم السعودي

مطالبات بسحب الجنسية اللبنانية من ماريا معلوف

وطالب العديد من المغردين من السلطات اللبنانية سحب الجنسية اللبنانية من المدعوة ماريا معلوف والتحقيق معها بتهمة التطبيع مع الكيان.

وأمام الهجوم الكبير الذي تعرضت له ماريا معلوف بسبب تغريدة التضامن مع الصحفي الإسرائيلي في الوقت الذي تمارس فيه دولة أشد أنواع الإجرام بحق الشعب الفلسطيني دون تمييز، أعادت حسابات إعلاميين ونشطاء إسرائيليين تداول تغريدة معلوف معربين عن استغرابهم.

أهلاً بكم في دوحة الجميع.. القطري حمد السويدي يرحّب بالإسرائيلين في قطر ويعد بزيارة تل أبيب

لبنانية تدعم إسرائيليا

وفي هذا السياق، أعاد الصحفي الإسرائيلي فادي أمون نشر تغريدة ماريا معلوف، معربا عن استغرابه من أن صحفية لبنانية تدعم مراسلا إسرائيليا وتقول له “آسفة يا صديقي لما تعرضت له”.

وفي السياق ذاته، تستمر مقاطعة الجماهير العربية والجماهير المناصرة للقضية الفلسطينية من جميع أنحاء العالم ورفض إجراء المقابلات مع مراسلي القنوات الإسرائيلية في قطر، وذلك منذ انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

وهو ما يؤكد فشل الكيان الإسرائيلي المحتل تسويق التطبيع في الوطن العربي رغم “اتفاقيات أبراهام” الموقعة بين تل أبيب و4 دولة عربية.

وهو ما جسدته مقاطع كثيرة لمشجعين عرب وأجانب، آخرها مقطع فيديو المشجع السعودي الذي رفض الحديث مع مراسل إسرائيلي قائلا: “لا وجود لإسرائيل، هناك فلسطين فقط”، مضيفا “أنت ليس مرحب بك هنا”.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر