الرئيسيةترندترند عالميلهذه الأسباب تم حظر فيلم الكرتون Strange World في 20 دولة

لهذه الأسباب تم حظر فيلم الكرتون Strange World في 20 دولة

عرب ترند- أثار فيلم الرسوم المتحركة للأطفال “Strange World” أو عالم غريب، من إنتاج شركة “ديزني” الكثير من البلبلة بعد أول عرض له في دور السينما العالمية.

ويأتي ذلك لإحتواء الفيلم على مجموعة من المشاهد التي تروج للمثلية الجنسية عند الأطفال.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي لعائلة “كيلد” المستكشفين، ويظهر في الوسط، علاقة حب تجمع طفل صغير بصبي مثلي الجنس.

- Advertisement -

وحصد الفيلم أسواء إيرادات في تاريخ شركة “ديزني” خلال السنوات الأخيرة، بعد قيام أكثر من 20 دولة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط بسحب الفيلم من دور السينما.

وهم الصين، وماليزيا، وإندونيسيا، وباكستان، وتركيا، وفيتنام، وتنزانيا، وأوغندا، وكينيا، ونيجيريا وغانا، وجزر المالديف، ونيبال، وبنجلاديش.

خسائر فيلم Strange World

وحصرت خسائر الفيلم حتى هذه اللحظة بحوالي 100 مليون دولار، ولم يجني سوى 19 مليون دولار، منذ إنطلاق عرضة الأول في 23 نوفمبر الجاري 2022.

فيلم Strange World
لقطة من فيلم Strange World

وكان من المتوقع أن يحقق الفيلم إرادات تصل إلى 30 و40 مليون دولار، في عطلة نهاية الأسبوع بجميع سينمات أمريكا الشمالية بين أيام الأربعاء والأحد.

ولكن لم يحقق الفيلم سوى 11.9 مليون دولار في 4.174 سينما بأمريكا الشمالية.

كما يحتاج الفيلم لإيرادات تصل إلى 360 مليون دولار ما بين ميزانية وأرباح على الفيلم، لأن ميزانية الفيلم وصلت إلى 180 مليون دولار.

بالإضافة إلى عشرات الملايين من رسوم التسويق والتوزيع العالمية.

فضيحة مدوية تكشف عن ميول الملك تشارلز الجنسية

ومن جهته أعرب مدير شركة “فاشون انترتينمنت” للاستشارات السينمائية، ديفيد آي جروس، عن استيائه من تدني إيرادات فيلم “Strange World”خاصة أنه لم يتم عرضه في الصين وروسيا، باعتبارهاما سوقان دوليان هامان ورئيسيان، لأسباب سياسية.

بالإضافة لعدم عرضه في دول الشرق الأوسط لوجود مشاهد عن المثلية الجنسية.

والجدير بالذكر، صرحت شركة “ديزني” في وقت سابق إطلاق أعمال سينمائية للأطفال، تروج من خلالها للمثلية الجنسية، وطبقت نظريتها من خلال فيلم الرسوم المتحركة “لايتيير”.

وتصدر فيلم “لايتيير” محركات البحث وعناوين الأخبار في ذلك الوقت، رفضاَ واعتراضاَ على سياسة ديزني الجديدة.

المصدرعرب ترند
نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر