الرئيسيةموضوع رئيسشاكيرا مهددة بقضاء فترة طويلة في السجن.. وهذا ردها على القضاء الإسباني

شاكيرا مهددة بقضاء فترة طويلة في السجن.. وهذا ردها على القضاء الإسباني

أكدت النجمة العالمية أنها ضحية حملة تشهير ضدها

عرب ترند- تصدر اسم المغنية الكولومبية العالمية شاكيرا، محركات البحث “جوجل” خلال الساعات الأخيرة.

وذلك بعد هجومها على سلطات الضرائب والمدعين العامين في إسبانيا، في رسالة نشرتها عبر حسابها على “إنستغرام“، عقب مطالبتهم بفرض عقوبة صارمة في حقها وإدانتها بتهمة الاحتيال الضريبي بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني، أو السجن لمدة ثماني سنوات.

مهددة بالسّجن لمدة 8 سنوات

وتأتي رسالة شاكيرا التنديدية والاستنكارية قبل محاكمتها في دعوة الاحتيال المرفوعة ضدها في محكمة ببرشلونة، والتي من المقرر أن تحديد موعدها في الأيام المقبلة.

- Advertisement -

وفاجأت شاكيرا البالغة من العمر 45 عاما، الصحافة الإسبانية بهجومها في هذا الوقت، بعد أربعة أشهر من علمها بالدعوى المرفوعة ضدها.

شاكيرا
شاكيرا

وقدمت شاكيرا أمس الجمعة، مستندات قانونية ردا على الاتهامات الموجهة إليها بخصوص التهرب الضريبي من عام 2012 حتى عام 2014، وتزعم سلطات الضرائب الإسبانية أن النجمة العالمية امتنعت عن دفع ما يفوق 14 مليون دولار كضرائب على الدخل المكتسب خلال الفترة المذكورة.

تعاطف واسع مع شاكيرا بعد تصريحاتها: “أعيش أصعب لحظات حياتي”

حملة تشهير

ودافعت شاكيرا عن نفسها مؤكدة أنها ضحية حملة تشهير ضدها تسعى للإضرار بسمعتها التي تعبت وعملت لسنوات عديدة حتى اكتسبتها، وأوضحت أنها لم تكن مقيمة في إسبانيا خلال تلك الفترة.

ولفتت شاكيرا إلى أنه وفقا للقانون الإسباني فإنه يتعين عليها دفع الضرائب على الدخل المكتسب إذا أمضت 183 يوماً أو أكثر في إسبانيا في عام واحد، مؤكدة أنّ هذا الشرط غير متوفر في حالتها.

وأشارت إلى أنها خلال الفترة من 2012 و2014 كانت مقيمة بجزر الباهاماس التي انتقلت للعيش فيها منذ عام 2007، لذلك لم تعلن عن ضريبة دخلها للسلطات الإسبانية.

دفعت للسلطات الأمريكية

وأوضحت أنها خلال تلك الفترة دفعت أكثر من 10 ملايين دولار كضرائب للسلطات الأمريكية، ولفتت إلى أنها انتقلت للعيش مع عائلتها في إسبانيا عام 2015، وخلال هذه الفترة دفعت للسلطات الإسبانية ضرائب بقيمة تتجاوز 90 مليون دولار.

وبعيدا عن قضية الضرائب تعيش النجمة شاكيرا لحظات صعبة بعد انفصالها عن حبيبها نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أب طفليه جيرارد بيكيه.

وهو ما جعلها مؤخرا تقدم على إصدار أغنية حزينة بمشاركة مغني الراب أوزونا، جسدت من خلالها آلامها ومعاناتها وحزنها.

شاكيرا وبكيه
شاكيرا وبكيه
عرب ترند
عرب ترند
الحساب الرسمي لفريق محرري موقع عرب ترند. يشرف عل موقع عرب ترند كفاءات اعلامية وصحفية معروفة تتمتع بخبرات واسعة وتلتزم المهنية والحياد في تغطياتها الصحفية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر