الرئيسيةترند اليومالكشف عن طبيعة الممنوعات المضبوطة مع الممثلة منة شلبي.. ومتابعون "كلّ الدعم...

الكشف عن طبيعة الممنوعات المضبوطة مع الممثلة منة شلبي.. ومتابعون “كلّ الدعم لشمّامين بلادنا”

حُظيت الممثلة بدعم كبير من زملائها في الوسط الفنّي

عرب ترند- لا تزال الممثلة المصرية منّة شلبي، تتصدر الترند في مصر وبعض البلاد العربية، بعد القبض عليها بتهمة حيازة مواد مخدرة وإطلاق سراحها بكفالة فيما بعد.

وحاز خبر إلقاء القبض على منة شلبي مساء أمس الجمعة، في مطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة كمية من المواد المخدرة، على اهتمام وسائل الإعلام المصرية والعربية.

وحُظيت منة شلبي بدعم كبير من قبل زملائها في الوسط الفنّي.

المواد المخدرة المضبوطة مع الفنانة منة شلبي
المواد المخدرة المضبوطة مع الفنانة منة شلبي

الممنوعات والفنانين

- Advertisement -

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مع قضية حيازة منة شلبي للممنوعات، التي تأتي بعد أيام قليلة من قضية تعاطي صديقتها ومواطنتها الفنانة شيرين عبد الوهاب للمنوعات وإدخالها المصحة ثم إخراجها منها.

واستنكر غالبية المصريين قرار إخلاء سبيل منة شلبي رغم حيازتها لكمية من المواد المخدرة واعترافها بأنها تتعاطى هذه المواد، مشيرين إلى أن القانون في بلادهم يطبق فقط على المواطنين البسطاء الغلابة.

فيما استنكر آخرون الدعم الكبير الذي حُظيت به منّة شلبي من قبل زملائها في الوسط الفنّي، رغم أنّ القضية لا تحتاج دعم بل تحتاج استنكار حسب تعبيرهم.

قصة اعتقال منة شلبي تتصدر الترند “برجلك اليمين على سرير شيرين”

تضامن واسع من الفنانين

وتلقت منّة شلبي تضامنا كبيرا من غالبية الفنانين، حيث أعربت الممثلة فيدرا في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، عن حبها الكبير هي والفنانين والجمهور لمنة شلبي، مشيدة بـ “نقاء وصفاء وطيبة وجمال قلب منة شلبي، وبرها بوالدتها وحبها لعملها”.

من جهتها علّقت الممثلة منى زكي على منشور فيدرا، قائلة: “منة ستّ البنات”.

أما الممثل خالد سرحان فكتب عبر صفحته على فيسبوك “قلبي معك يا أطيب وأنضف قلب”.

من ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة

في حين طالبت الممثلة ريهام عبد الغفور الصحافة بستر الفنانين وعدم نشر الأخبار التي تمس سمعتهم، وكتبت في منشور عبر صفحتها على فيسبوك “أرجو من السادة الصحفيين عدم نشر أي أخبار عن أي فنان بمجرد سماعه والمشاركة في المس بسمعة فنانينهم اللي يحبوهم ويحترموهم، من ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة”.

كلّ الدعم لشمّامين بلادنا

وعلق أحد المتابعين على دعم الفنانين لمنة شلبي في قضية المخدرات، قائلا: “كلّ الدعم لشمّامين بلادنا”.

فيما علّق المذيع طلعت زواوي “الطيور على أشكالها تقع”.

اسم حسام محظور من دخول مقهى وإعلامية تكشف المستور في قضية شيرين

تؤثر على الجهاز العصبي والذاكرة

وبعيدا عن تضامن الفنانين مع منّة شلبي، وهجوم غالبية الجماهير العربية عليها بعد القبض عليها وبحوزتها كمية من المخدرات أثناء عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر، كشفت تقارير أن المخدرات المضبوطة مع منة شلبي تؤثر على الجهاز العصبي والذاكرة، وتعطي شعور بالنشوة المؤقتة.

وذلك حسبما كشف عن الدكتور نبيل عبد المقصود وهو أستاذ متخصص بالسموم وعلاج الإدمان بكلية الطب في جامعة القاهرة، في تصريحات لقناة “العربية”.

وأشار عبد المقصود وهو أيضا المشرف على علاج الفنانة شيرين عبد الوهاب من الإدمان، أن المخدرات التي مع منة شلبي هي من مشتقات الحشيش وتعمل على تشويش الرؤية وتغير من الألوان، مضيفا بأن تعاطيها يؤدي إلى تحسين المزاج والشعور بالسعادة والفرحة المؤقتة.

يُشار أنه تم إخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها مباشرة، وذلك بعد تعهدها بتسديد كفالة 50 ألف جنيه مصري ما يقابله 1955 دولار أمريكي، عقب ضبطها بمطار القاهرة الدولي.

منة شلبي
منة شلبي
سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر