الرئيسيةنجوم الترندالممثل البريطاني جو ليسيت يهاجم أيقونة المثليين ديفيد بيكهام.. والسبب قطر!

الممثل البريطاني جو ليسيت يهاجم أيقونة المثليين ديفيد بيكهام.. والسبب قطر!

عرب ترند – نفذ الكوميدي البريطاني جو ليسيت تهديده بتمزين 10 آلاف جنيه إسترليني أو ما يعادل “11 ألف دولار أميركي” في آلة تقطيع الورق

ويأتي هذا التصرف احتجاجا على دعم نجم منتخب إنجلترا السابق، ديفيد بيكهام، لمونديال قطر.

ونشر ليسيت “فيديو” تمزيق الأموال عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهو يرتدي ملابس تحمل ألوان قوس قزح، نسبة لتأيده للمثلين.

كما أظهر في “الفيديو” حزمتين كبيرتين من الأموال النقدية، ويقوم ليسيت بطريقة استعراضية، برمي الأموال في آلة تقطيع الورق، ومن ثم يغادر.

كوميديان بريطاني يهدد وينفذ

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما نشر ليسيت، “فيديو” سابق خلال الأيام الماضية، يطالب فيها بيكهام بالاعتذار عن منصبه كسفير لكأس العالم في قطر، قبل انطلاق كأس العالم الذي أقيم الأحد 20 نوفمبر الجاري.

ويأتي ذلك بعد تبرع الكوميدي  بـ 10 آلاف جنيه إسترليني لصالح الجمعيات الخيرية المعنية بحقوق مجتمع الميم.

واستخدم ليسيت لهجة التهديد بتقطيع الأموال، في حال لم يستجيب اللاعب الإنجليزي لطلبه.

وأثار بيكهام، الكثير من الجدل، بعد إنعقاد صفقته مع قطر “التي تجرم المثلية الجنسية” خاصة بعد ظهوره عام 2002 على غلاف مجلة المثليين ” أتيتيود”، قائلا:” تشرفت بالحصول على رمز مثلي الجنس”.

وأفادت وكالات أنباء عالمية، من بينها صحيفة “الغارديان”، بأن بيكهام، حصل على 150 مليون جنيه إسترليني، أو ما يعادل “177.7 مليون دولار” مقابل منصبة سفير لكأس العالم في قطر.

واللافت أن دولة قطر تعرضت للكثير من الانتقادات خلال السنوات الماضية بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان، كما تجرم قطر المثلية الجنسية، ويعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

والجدير بالذكر أنه حتى هذه اللحظة لم يرد أي تعقيب من لاعب منتخب إنجلترا السابق، ديفيد بيكهام، على طلب الكوميدي البريطاني، سواء على “الفيديو” الذي أطلقه 13 نوفمبر الجاري، أو “فيديو” تقطيع الأوراق النقدية.

كما لم يتم التأكيد ما إذا كانت الأوراق التي تم تمزيقها أموالاً حقيقية أم لا.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر