الرئيسيةمشاهير الترندسياسي سعودي يهاجم قطر من أجل دعوتها مشاركين في كأس العالم للإسلام

سياسي سعودي يهاجم قطر من أجل دعوتها مشاركين في كأس العالم للإسلام

عرب ترند- هاجم سياسي سعودي دولة قطر وذلك بعد نشرها دعاة ووعاظ لدعوة الحاضرين الأجانب في كأس العالم للدخول في الإسلام والتي لاقت ترحيباً واسعاً من متابعين للبطولة.

وكتب تركي الحمد في ثريد من التغريدات قائلاً: ” كل هذا التهافت والتكالب من قبل “الوعاظ” والمنظمات والجمعيات ونجوم الميديا الدينيين على استغلال كل حدث أو مناسبة، دينية أو غير دينية، عالمية أو إقليمية أو محلية”.

وأضاف بأنه “للدعوة و”التبشير” بالإسلام والزج به في كل صغيرة وكبيرة وعلى افتراض حسن النية من أنهم فعلا يريدون نشر الدين لوجه الله تعالى،وليس لأوجه وغايات ايديولوجية ومادية”.

وتابع السياسي السعودي مغرداً: “كل ذلك لا مبرر منطقي له في نهاية المطاف بل هو محض عبث، ثم عن أي “اسلام” نتحدث هنا؟ فليس هناك إسلام واحد في هذا العالم بل هو “اسلامات” متخاصمة متناحرة”.

وأكد الحمد على أنه “في عالم اليوم المعاش فأكثرهم يسعى إلى غاية تتخذ الإسلام مطية ليس إلا فهناك من يريد جاها ومالا وهناك من يريد زخما إعلاميا وخاصة الدول ودعاية لا علاقة لها بالدين”.

مونديال ليس في قطر .. ماذا سيحصل إذا أقيم كأس العالم في أفريقيا أو أمريكا؟

كيد سياسي

تفاعل المغردون مع تغريدات السياسي السعودي مؤكدين على أن تركي الحمد ما يفعله ما هو إلا كيد سياسي منه بعد نجاح قطر في استضافة كأس العالم وأيضا محاولته التشوية لحملات الدعوة إلى الإسلام على أرض الدوحة.

وذكَره بعض المتابعين بالدول التي سبقت قطر في تنظيم البطولة مبشرين بالديانة المسيحية دون سمع صوته أو غيره معترضاً عليهم في ذلك.

 

القرآن الكريم يتلا في افتتاح مونديال قطر ومتابعون: ماذا لو كان كأس العالم في السعودية؟

عدد كبير يشهر إسلامه

وخصصت قطر عدة وسائل للدعوة لنشر الإسلام فنشر مركز عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي على موقع وزارة الأوقاف القطرية رابطًا يحتوي على كتيب ديني ترجم إلى 6 لغات رئيسية.

وأيضا وضعت بعض فنادق الدوحة “باركود” في غرفها للتعريف بالإسلام بلغات عدة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وغير الحملات المتحركة والثابتة لدعوة الجماهير أمام أماكن احتشاد المشاركين.

وأعلن الداعية القطري الدكتور “فيصل الهاشمي” بأنه عدد الذين أشهروا إسلامهم خلال أسبوع واحد فقط هو 558 شخصاً.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر