الرئيسيةترند اليومصحفي إسرائيلي: قطر تحاول أسلمة المونديال

صحفي إسرائيلي: قطر تحاول أسلمة المونديال

اتّهم قطر بالإساءة للإسلام والمسلمين والاحتيال على الشعوب الغربية

عرب ترند- قبل ساعات قليلة من انطلاق الحدث الرياضي العالمي “مونديال قطر”، تواصل الماكنة الإعلامية الغربية والعبرية هجومها الشرس ضد البلد الخليجي المستضيف.

وفي هذا السياق، خصص أحد أذرع هذه الماكنة الإعلامية وهو الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، حساباته عبر منصات التواصل الاجتماعي للهجوم على قطر، وذلك منذ إعلان فوز الأخيرة تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

أسلمة المونديال

ومن خرجات كوهين ضمن حملته ضد قطر، تعبيره في تغريدة عبر حسابه على منصة “تويتر” عن خوفه من “محاولة قطر أسلمة المونديال”.

وتأتي تغريدة كوهين عقب الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها قطر ضمن نطاق نشر تعاليم الدين الإسلامي وتسويق الثقافة العربية لضيوف المونديال.

مالوما يشتم مذيع قناة عبرية على الهواء.. شاهد ماذا قال له

ذاكر نايك في قطر

وما أقلق كوهين أكثر، انتشار مقطع فيديو للداعية الإسلامية الكبير ذاكر نايك، يوثق وجوده في قطر لإلقاء محاضرات تعريفية بالإسلام تزامنا مع بطولة كأس العالم 2022.

وأعاد كوهين نشر تغريدة على حساب “آل ثاني” التي تضمنت مقطع فيديو لأربعة أجانب يعلنون إسلامهم بعد محاضرة للداعية ذاكر نايك في قطر.

الإسلام عن قناعة شخصية ودراسة عميقة

وسخر كوهين من الأشخاص الأربعة الذين اختاروا الدين الإسلامي، مؤكدا أن اعتناق أي ديانة يجب أن يكون عن قناعة شخصية ودراسة عميقة وإيمان كبير ونزيه بعيدا عن أي عوامل خارجية أو اجتماعية.

كما أعاد نشر مقطع فيديو لجانب من الاستعراضات التي شهدتها العاصمة الدوحة مساء أمس، وعلّق كوهين ساخرا “بلاد المسلمين الدوحة، اللهم اغفر لهم”.

جريدة عبرية تسخر من مونديال قطر

وفي الوقت الذي تتجه فيه أنظار أكثر من 2 مليار إنسان نحو قطر، شارك كوهين عبر حسابه على تويتر، كاريكاتير  من جريدة إسرائيلية تسخر من إمارة قطر، وتتهمها باستخدام المال في كأس العالم.

جريدة عبرية تسخر من مونديال قطر
جريدة عبرية تسخر من مونديال قطر

كما وصف إيدي كوهين في تغريدات عديدة القطريين بصفات مسيئة من قبل “مصابين بجنون العظمة”، “متكبرين، متخلفين” وغيرها.

وبخصوص إجبار الحكومة القطرية اتحاد الكرة الدولي “فيفا” على قرار منع بيع الخمور بالملاعب، من أجل توفير البيئة اللازمة للجماهير للحصول على تجربة ممتعة ومحترمة بمختلف الأماكن خلال فترة إقامة البطولة.

صحفي فرنسي يسخر من كثرة المساجد في قطر على الهواء مباشرة “فيديو”

أكبر عملية احتيال في التاريخ

وصف كوهين القرار بـ “أكبر عملية احتيال في التاريخ”، مشيرا إلى أن قطر فرضت هذا القرار يومين قبل المونديال ممّا سيغضب بلا شكّ الشعوب الغربية نتيجة هذا الفخ.

كما اتهم قطر بالإساءة للإسلام والمسلمين لأنها احتالت على الشعوب الغربية.

ناهيك عن ترويجه لمعزوفة “انتهاك قطر لحقوق الإنسان”، متناسيا جرائم الكيان المحتل ضد الإنسانية في حق أهل الأرض الفلسطينيين منذ عشرات السّنين.

ورغم الحملة الشرسة التي تقودها الماكنة الغربية والعبرية ضد قطر، أبهرت الإمارة الخليجية الصغيرة العالم بشكل فعلي، بحسن تنظيمها وتسييرها لهذه البطولة سواء من حيث التنظيم الذي يحاكي للعالم أن العرب والمسلمين ليسوا رمزا للتخلف والعنصرية، وكذا المبالغ الضخمة التي استثمرتها في بنيتها التحتية لاستضافة هذا الحدث.

افتتاح فعاليات كأس العالم بالقرآن الكريم

ومن المقرر حسبما تداولته شخصيات وصفحات إعلامية قطرية، أن تفتتح بطولة كأس العالم بآيات بينات يتلوها سفير النوايا الحسنة غانم المفتاح.

كما تزينت شوارع العاصمة القطرية الدوحة، بعدة جداريات تتضمن أحاديث نبوية شريفة مرفقة بالترجمة الإنجليزية، هدفها تعريف الجماهير القادمة من مختلف أنحاء العالم بتعاليم الدين الإسلامي.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر