الرئيسيةترندترند مصرهتافات في قمة المناخ تطالب بالإفراج عن علاء عبد الفتاح وجميع المعتقلين...

هتافات في قمة المناخ تطالب بالإفراج عن علاء عبد الفتاح وجميع المعتقلين السياسيين (فيديو)

عرب ترند- مازالت قضية علاء عبد الفتاح المعتقل السياسي تشغل الرأي العام العالمي خاصة بعد مشاركة شقيقته سناء في مؤتمر قمة المناخ لمطالبة الدول بالضغط على النظام المصري للإفراج عنه.

وفي ذلك الوقت وبعد الزخم الإعلامي حول قضيته قال عدد من المتابعين للقمة أنها أصبحت قمة علاء عبد الفتاح وليست قمة المناخ.

آخرها اليوم عندما هتف بعض النشطاء المشاركين في القمة لعلاء عبد الفتاح للمطالبة بالإفراج عنه.

لم يكتفي الحضور بذلك بل طالبوا بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين خلال ختام جلسة الشعوب التي أقيمت في القاعة الرئيسية بقمة المناخ وترأسها الحقوقي والصحفي حسام بهجت.

مظاهرة ضد معتقل

لم يكتفي النظام المصري بالتنكيل بالمعتقل علاء عبد الفتاح داخل محبسه بل تمادى حتى وصل به الأمر أن يرسل عدداً من مؤيديه للتظاهر في قمة المناخ ضد علاء وشقيقته سناء مما آثار غضب المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

فكتب علي ميكاوي عن التظاهرة قائلاً” بغض النظر عن رأيي في قضية علاء عبد الفتاح، أول مرة في حياتي أشوف مظاهرة ضد معتقل، اللي يعيش ياما يشوف”.

وعلق حساب ” أحنا بتوع خيم التحرير” بقوله ” مؤيدين النظام عملين مظاهرات في شرم الشيخ ضد علاء عبد الفتاح اللي معتقل عندهم وضد حقوق الإنسان اللي السيسي عامل المؤتمر دا علشان يتمحك فيهم ويلمع نفسه”.

علاء ايقونة عالمية

الأمر لم يتوقف على المتواجدين في مصر، بل تصاعدت وتيرة علاء حتى وصل صوته داخل مجلس العموم البريطاني الذي قال فيه عدد من نوابه بأن علاء محتجز لدى الحكومة المصرية وممنوع عنه الزيارة والالتقاء بعائلته.

وذكر نواب مجلس العموم بأن المواطن البريطاني علاء عبد الفتاح لا يراه أهله ويجب أن يتمكن من زيارتهم حسب ما جاء في جلسة المجلس.

بأي جريمة يموت؟”.. المعتقل علاء عبد الفتاح يبدأ إضراباً شاملاً عن الطعام والشراب في السجون المصرية

حالته متدهورة

أما عن حالة علاء الصحية فأكدت شقيقته منى سيف أن علاء حالته متدهورة بعد زيارة والداته داخل سجن وادي النطرون الجديد .

وكتبت منى في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي “أخبار الزيارة مش كويسة، علاء تعب جدا الفترة اللي فاتت، بس على الأقل شافوه وهو كان محتاج يشوفهم جدا”.

وأكدت الأسرة أن علاء أنهى إضرابا عن الطعام كان قد بدأه في أبريل ثم صعّده تزامنا مع بدء محادثات المناخ كوب27 في شرم الشيخ.

يذكر أن علاء عبدالفتاح صدر حكم بحبسه 5 سنوات في نهاية 2021 بعد حكم قضائي نهائي واجب النفاذ بتهمة “نشر أخبار كاذبة”، وهي التهمة التي توجه لجميع المعتقلين السياسيين المصريين.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر