الرئيسيةترندترند الإماراتمحمد بن راشد: "استضافة قطر لكأس العالم إنجاز قطري.. وفخر خليجي"

محمد بن راشد: “استضافة قطر لكأس العالم إنجاز قطري.. وفخر خليجي”

عرب ترند – تفاعل متابعو حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع تغريدته التي اعتبر فيها استضافة كأس العالم إنجازاً تاريخياً لقطر.

ويرى بن راشد أنّ شرف استضافة هذا الحدث العالمي هو فخر لكل الخليج، ومحطّة تاريخية لجميع العرب، مباركاً لقطر وأميرها هذا المنجز العالمي.

وكانت قد فازت قطر بتنظيم كأس العالم بعد تقديم ملفّها للاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2010م، والذي نال ثقة المصوّتين، لتعتبر بذلك أوّل دولة عربية وشرق أوسطية تحتضن هذه البطولة.

وفاز الملفّ القطري بحقوق البطولة بعد منافسة مع 4 دول أخرى كانت تطمح إلى الفوز، وهي اليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية.

الرئيس السابق للفيفا لحظة إعلانه فوز قطر باستضافة كأس العالم
الرئيس السابق للفيفا لحظة إعلانه فوز قطر باستضافة كأس العالم

الإماراتي حمد المزروعي يهاجم مونديال قطر ومتابعون: “صمت أبو ظبي قبول”.

الأخوة الأعداء

وعبّر قسمٌ كبير من المتفاعلين القطريين والإماراتيين عن اعتزازهم بوقوف دولة الإمارات إلى جانب شقيقتها قطر لإنجاح هذه البطولة.

في حين يبدو أنّ بعض القطريين لم ينسوا حتى الآن الأزمة الدبلوماسية التي تعرّضت لها قطر، خصوصاً من جارتيها (السعودية والإمارات)، على الرغم من عودة المياه إلى مجاريها في الفترة الأخيرة.

حيث اعتبروا أنّ فشل التحريض والكيد الإماراتي ضدّ الدولة القطرية، دفع الإمارات إلى الاستسلام وتأييد قطر “بقلوب بغيضة”.

وتتعرّض قطر لهجمة يقودها أصحاب الصوت المسموع من مسؤولين وإعلاميين ورياضيين في الدول الغربية.

ويعارض هؤلاء تنظيم قطر لكأس العالم بحجج مختلفة كحقوق الشواذ، وحقوق العمال الأجانب، وغير ذلك من الأسباب التي “لا تمتّ للمنطق بصلة” حسب تعبير وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

سعة الملاعب التي جهّزتها قطر لكأس العالم
سعة الملاعب التي جهّزتها قطر لكأس العالم
عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر