الرئيسيةترندترند عالمي"أمريكا تنحط وتغرق".. ترامب يصف نانسي بيلوسي بـ" الحيوانة" (فيديو)

“أمريكا تنحط وتغرق”.. ترامب يصف نانسي بيلوسي بـ” الحيوانة” (فيديو)

عرب ترند- هاجم الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب أثناء خطاب جماهيري رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ووصفها بـ” الحيوانة”.

ومع انتخابات التجديد النصفي تحدث ترامب لأنصاره في مدينة دايتون بولاية أوهايو، وجاء في حديثة تعليقاً على حادثة ارتكبها أحد رجال العصابات في أمريكا: “لقد ضربه على رأسه بعصا بيسبول وطعنه 32 طعنة بشكل وحشي، لقد كان حيواناً”.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق قائلًا: “قالت نانسي بيلوسي أرجوك لا تصفهم بالحيوانات فهم بشر، فقلت لا هم حيوانات، لأنني أعتقد أنها من الحيوانات كذلك” على حسب قوله.

- Advertisement -

اتهم ترامب بيلوسي بأنها أقدمت على محاكمته مرتين “بدون سبب”، مشيراً بذلك إلى المحاكمة التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق بسبب اقتحام أنصاره لمبنى “الكابيتول”، في يناير (كانون الثاني) 2021، عقب خسارته في الانتخابات السابقة.

أمريكا تغرق

آثار وصف ترامب لرئيسة مجلس النواب نشطاء ومغردون، الأمرالذي اعتبروه بأن أمريكا بعد هذه البذاءات تغرق في التفاهة.

فوصف عبد العظيم الشوتلي ترامب بقوله “من كاوبويات إلى حيوانات.. أمريكا تنحط، وبرغم كل شي، تغرق في التفاهة”.

وقال طلال القشقري “مثلما هناك قصص حب في التراث الأمريكي هناك قصص عكس الحب تماماً بين ترامب ونانسي بيلوسي”.

وتسأل عبدالمنجي الخلادي بقوله” هل هذا ضعف الخطاب السياسي او أقصى درجات التطرف؟”.

وعلق أحمد العصيمي على وصف ترامب ” إذا نانسي بيلوسي حيوانه ماذا سوف يكون دونالد ترامب ؟”.

مختل وتاجر أعمال “.. ترامب يلمح لخوضه انتخابات الرئاسة في 2024

الانتخابات تحسم

وتوافد الأمريكيون اليوم على صناديق الأقتراع لانتخابات التجديد النصفي والتي يصوتون فيها على جميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 عضواً، علماً بأن الديمقراطيين قبل الانتخابات، كانوا يمتلكون أغلبية ضئيلة بفارق 5 أعضاء فقط عن الجمهوريين.

أما في مجلس الشيوخ الذي يبلغ عدد أعضائه 100ستجرى الانتخابات فيه على 35 مقعداً، وكانت نسبة المقاعد بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي منقسمة بالتساوي بينهما والأغلبية للديمقراطيين بسبب النظام الذي يعطي نائب الرئيس (كامالا هاريس في هذه الدورة) الصوت المرجح.

وهناك أيضا انتخابات في 36 ولاية على منصب الحاكم، إضافة للعديد من مناصب العمدة في عدد من المقاطعات والمسؤولين المحليين في تلك الولايات، وتصويت على قوانين الإجهاض في كاليفورنيا وكنتاكي وميشيغان ومونتانا وفيرمونت.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر