الرئيسيةترندترند مصر"بأي جريمة يموت؟".. المعتقل علاء عبد الفتاح يبدأ إضراباً شاملاً عن الطعام...

“بأي جريمة يموت؟”.. المعتقل علاء عبد الفتاح يبدأ إضراباً شاملاً عن الطعام والشراب في السجون المصرية

عرب ترند- قال المحامي المصري خالد علي أن المعتقل علاء عبد الفتاح توقف عن إضرابه الجزئي ودخوله في إضراب شامل عن الطعام دون شرب الماء.

وأضاف علي في منشور له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك” اليوم علاء سيبدأ إضرابا شاملا عن الطعام والشراب على النحو الذي أوضحته الدكتورة ليلى سويف في رسالته التي تسلمتها من سجنه بوادي النطرون في الأسبوع الماضي”.

وتابع “ومنذ إضرابه الجزئي عن الطعام قبل أكثر من ٢٠٠ يوم وأتمنى أن تتمسك روحه بكل أمل مهما كان ضعيفًا”.

وأكد المحامي بأن فريق دفاعه تقدم ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 51452 يوم 1 نوفمبر 2022 بشأن توقف علاء عن الاضراب الجزئي الذى دام أكثر من 200 يوم.

واستطرد خالد علي بقوله “ودخل علاء في إضراب شامل عن الطعام دون الشراب بداية من يوم ١ نوفمبر 2022 ولمدة خمسة أيام، وأنه سيبدأ يوم الأحد القادم الموافق ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ إضرابا شاملا عن الطعام والشراب”.

وصرحت سناء سيف شقيقة علاء بأنها سوف تشارك في قمة المناخ المنعقدة في مصر. وتحاول من خلاله مخاطبة منظمات المجتمع المدني المشاركة في القمة للمطالبة بالإفراج عن شقيقها بعد إعلانه الدخول في إضراب شامل عن الطعام والشراب.

يذكر أن علاء عبد الفتاح يقضي عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات، تنفيذا للحكم الصادر بحقه في القضية المتهم فيها “نشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد”.

ضباط سابقون بالجيش المصري يعدون مشروعاً جديداً للبلاد… ونشطاء“ بداية الطريق نحو الحرية

علاء في خطر

وتفاعل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر دخول المعتقل المصري علاء عبدالفتاح في إضراب كلي عن الطعام. وأكدوا أن حياة علاء في خطر ولابد من التدخل لإنقاذ حياته.

وكتب حساب “شبازة” “اليوم ٦ للإضراب الكلي لعلاء عبد الفتاح علاء في خطر معركة الأمعاء الخاوية”.

وعلق حامد بقوله “كان عاوز يعيش غير شي بس الظلم برَّم له شنابات الشاويش”.

وطالب شريف هاني جمهور تويتر بالتدوين عن علاء “حياة علاء عبد الفتاح في خطر شديد و احتمال يموت خلال ايام! فطلبي ليكم ان تويتر النها ردة والاسبوع ده يبقى ليه دور في انقاذ حياته!”.

وتساءل ماجد عبدالله “ماهي جريمة علاء عبدالفتاح التي يموت بسببها؟!

وقالت غادة نجيب عن علاء ” علاء عبد الفتاح بيناضل وبيقاوم من محبسه اليوم يبدء علاء الاضراب عن الماء، وحق كل مناضل علينا اننا ندعمه بكل الطرق الممكنة”.

” بينطوا من السفينة”.. استقالة عدد من ضباط المخابرات المصرية احتجاجا على سياسية السيسي التقشفية

رئيس وزراء بريطانيا يتعهد

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك بالعمل على إطلاق سراح المعتقل المصري البريطاني، علاء عبدالفتاح، من السجون المصرية، حسبما أفادت شقيقته، منى سيف.

وقالت منى على تويتر: “تلقينا رسالة من رئيس الوزراء ريشي سوناك تعهد فيها بالدعوة للإفراج عن علاء “على أعلى المستويات” وإنهاء “معاملته غير المقبولة”.

وأفادت منى بأن شقيقها شرب آخر كوب ماء قبل توقفه عن الأكل والشرب تماما.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر