الرئيسيةترندترند الجزائرفيصل القاسم يتّهم الجزائريين بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية ويستدرك قائلاً: "لا أقصد أحداً"

فيصل القاسم يتّهم الجزائريين بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية ويستدرك قائلاً: “لا أقصد أحداً”

عرب ترند – أثارت تغريدة نشرها الإعلامي فيصل القاسم ضجة كبيرة، بعد تسائله عمّا إذا كانت شعوب “الدول التي تتاجر بالقضية الفلسطينية” في حال أفضل من الشعب الفلسطيني في إشارة للجزائر التي احتضنت مؤخرا حوار المصالحة الفلسطينية.

وكتب فيصل القاسم في تغريدته على حسابه على تويتر “من حيث الحريات والعيش الكريم، أيهما أفضل؟ وضع الفلسطينيين، أم وضع الشعوب العربية في البلدان التي تتاجر بقضية فلسطين؟”.

وانقسم المتفاعلون بردود أفعالهم مع تغريدته بين من اعتبر أنّ كلامه فيه مدح للكيان الصهيوني وتطبيع خفي، وبين من يرى أنّه محقّ في رأيه.

انبطاح وتطبيع

وردّ حساب “Kitapçik abraham” على تغريدة القاسم “الشعوب التي تتاجر بالقضية كما يدعي المنبطح لا تسقط عليها الصواريخ في كل وقت، المطبّع لا دين له”.

كما سخر منه أمين بقوله “عندما تقارن العيش الكريم والحرية برغيف خبز أو كيس حليب، فإن لديك جمجمة لا بأس بها”.

واعتبر الإعلامي الجزائري قادة بن عمار أنّ فيصل القاسم يقصد في كلامه بلده الجزائر، فردّ عليه قائلاً: “هاجم دولة تتاجر بفلسطين في عيد الثورة، ثم قال إنه لا يقصد أحد”.

ووجّه قادة انتقاداً لاذعاً للقاسم قال فيه: “رغم أن الجزائر هي التي احتضنت قمة فلسطين أثناء احتفالها بنوفمبر، طيب، نحن أيضاً، كل من يتهمنا بالمتاجرة بفلسطين أو يمسّ نوفمبر هو تافه ورخيص!”.

ودافع “kh4ever” عن فيصل القاسم، حيث وجّه كلامه لابن عمار “أوجعك فيصل صراحة، متاجرة نظام كابريهات فرنسا بالقضية الفلسطينية ماهي إلّا ورقة للاستهلاك الداخلي، كفاكم كذباً”.

فيصل القاسم ينتقد تجارة مفاجئة لبعض الدول بالغاز وجمال ريان يشير للإمارات

كلام عامّ

ونشر فيصل القاسم تغريدة أثارت غضب الجزائريين بشكل كبير. وجاء في تغريدته أن الجزائر تتفاخر بطرد المستعمر وأبناؤها يحلمون ليلا نهارا الحصول على تأشيرة للسفر لبلاد الاستعمار.

تغريدة فيصل القاسم عن الجزائر
تغريدة فيصل القاسم عن الجزائر

ثمّ تراجع عن تغريدته بتغريدة أخرى ذكر فيها أنّه لا يقصد بلداً معيّناً، وأنّه لا يدري لماذا يتعامل البعض وكأنّ التغريدات موجّهة له أو تخصّه.

تغريدة فيصل القاسم يقول فيها إنه لا يقصد بلداً معيناً
تغريدة فيصل القاسم يقول فيها إنه لا يقصد بلداً معيناً

ووضح “Early” أنّ ما يقصده فيصل القاسم هو الـ 5 مليون جزائري المقيمين في فرنسا.

وردّ أبو عمر الجزائري على القاسم بقوله “الفرق كبير بين أن تذهب ولديك وطن حر وما تكسبه زيادة خير، خير من ألّا يكون لك وطن، وتتسكع في بلاد الآخرين”.

ويُعرف عن فيصل القاسم إثارة الجدل بشكل مستمرّ في تغريداته أو في برنامجه “الاتّجاه المعاكس” الذي يقدّمه على قناة الجزيرة.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر