الرئيسيةترندترند السعودية"إبراهيم الحصين وكنيته سمر".. سعودي يعترف بأنه كان يعمل جاسوساً بحسابات وهمية...

“إبراهيم الحصين وكنيته سمر”.. سعودي يعترف بأنه كان يعمل جاسوساً بحسابات وهمية لصالح تركي آل الشيخ

عرب ترند- اعترف السعودي إبراهيم الحصين بتهديده وتجسسه على معارضين للمملكة من خلال حسابات وهمية خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي خاصة النساء منهم، في الولايات المتحدة وكندا.

جاءت اعترافات حصين أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية التي أقر خلال جلسة محاكمته بأنه كاذب واعتذر للقاضي قائلاً “لقد صرحت كذباً أنني لم أفعل ذلك”.

وقال حصين للقاضي “سألني الوكلاء عما إذا كان لدي أي حسابات بخلاف تلك التي أفصحت عنها سابقًا” في إشارة أنه كان يخدع عملاء الـ FPI.

وكشف بأنه كان يعمل لدى موظف كبير في هيئة الرياضة السعودية التي ترأسها آنذاك “تركي آل الشيخ” وكان يكلفه بإدارة حسابات مجهولة واختتم أقواله “ما فعلته كان خطأ وأنا حقا آسف لما قمت به”.

وكانت أقول إبراهيم الحصين البالغ من العمر 42 عامًا بعد اتفاق بينه وبين الادعاء الأمريكي بان يقضي 6 أشهر بالسجن كحد أقصى ثم يتم ترحيله بعدها إلى المملكة العربية السعودية.

يذكر انه تم القاء القبض عليه في يونيو (حزيران) الماضي بعد رفع دعوى في المحكمة الفيدرالية تتهمه باستخدام حساب @samar16490 على إنستغرام لمضايقة المعارضين السعوديين.

وذكر موقع “ميديل إيست آي” البريطاني أن معظم ضحايا التحرش من النساء، حاول الحصين خلالها من كسب ثقة الضحايا ويتركهن في النهاية لعدم الشعور بالأمان.

الموديل ليان عبدالله تتعرض لتحرش جماعي بموسم الرياض ..ومتابعون هذه “رؤية المملكة 2030” (فيديو)

يعمل لصالح تركي أل الشيخ

وتداول متابعون خبر اعترافات الحصين أمام محكمة العدل الأمريكية وقالوا بأنه كان يعمل لصالح تركي أل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية.

فغرد عمر بقوله “الجاسوس إبراهيم الحصين الذي اعتقلته الـ FBI مجرد متعاون يعمل لمصلحة تركي ال الشيخ”.

وأضاف بأنه “الذي استخدمه لملاحقة خصومه، وما بين آمال ماهر وضحايا أمريكا يبدو أنها أيام سوداء يعيشها على تركي ال الشيخ”.

وقال حساب “عازل الصوت ” بأن ” الجاسوس السعودي إبراهيم الحصين وكنيته “سمر” يعترف بإنه كان ينفذ اوامر تركي آل الشيخ للهجوم على الناشطات في الخارج”.

أما دانا المعيوف فوصفت الحصين ” كان مستحي يذكر قدام ابوه انه استخدم حساب باسم بنت”.

واستطرد فهد الغفيلي قائلاً ” الجاسوس إبراهيم الحصين (الذي وظّفه نظام ابن سلمان) سيواجه العقوبات والسجن لوحده في أمريكا”.

وتابع ” أما نظام ابن سلمان فسيتنكّر منه ومن العلاقة معه، وسيبحثون عن جاسوسٍ جديدٍ بدلًا منه!”.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر