الرئيسيةترندترند البحرينوزير بحريني يعرب عن تفاؤله بأن تغوص أرض الحرمين في وحل التطبيع...

وزير بحريني يعرب عن تفاؤله بأن تغوص أرض الحرمين في وحل التطبيع مع الصهاينة

زار وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني دولة الاحتلال الصهيوني بهدف تحسين العلاقات التجارية بين البلدين

عرب ترند– زار وفد اقتصادي بحريني يرأسه وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني دولة الاحتلال الصهيوني بهدف تحسين العلاقات التجارية بين البلدين.

وأعلنت وزارة الصناعة البحرينية أنّه “تمّ التوقيع على مذكرة تفاهم استراتيجية مع المعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين”.

والتقى الوزير خلال زيارته مع رئيس دولة الاحتلال وعدد من رؤساء الجمعيات الاقتصادية، كما أجرى عدة لقاءات صحفية ومقابلات تلفزيونية مع وسائل إعلام صهيونية.

وفي لقائه مع راديو جيش الاحتلال قال الزياني بأنّه يتمنى أن تسير المملكة العربية السعودية على خطى بلده، معبّراً عن تفاؤله بشأن فرص التطبيع بين السعودية وإسرائيل.

لقاء الوزير البحريني مع وزير الاقتصاد الصهيونية
لقاء الوزير البحريني مع وزير الاقتصاد الصهيونية

استهجان واسع

ولقيت تصريحات الوزير البحريني استهجاناً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

غرّد الصحفي تركي الشلهوب “وزير الصناعة والتجارة البحريني لراديو جيش الاحتلال: أنا متفائل بشأن فرص التطبيع بين السعودية وإسرائيل، يريدون لأرض الحرمين أن تغوص بوحل التطبيع كما فعلوا هم!”.

اعتبره المغرّدون تطبيعاً خفيّاً.. اتّفاق لبناني مع الكيان الصهيوني يُثير جدلاً واسعاً

وانتقد فهد الغفيلي تصريحات الوزير بقوله: “وزير الصناعة والتجارة البحريني: أنا متفائل بشأن فرص تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، مسؤولو دولة “الريتويت” أصبحوا يصرّحون بدلاً من مسؤولينا”.

كما استهجن مفتاح ما جاء على لسان الوزير بقوله: ” وزير الصناعة والتجارة البحريني زايد بن راشد الزياني خلال زيارة لدولة الاحتلال، يصرّح لراديو الجيش الإسرائيلي قائلاً: أنا متفائل بشأن فرص تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، من سمح له أن يصرّح باسم المملكة؟”.

ونشر أحد الإعلاميين الصهيونيين صور لوزير الصناعة والتجارة البحريني مع وزيرة الاقتصاد والتجارة الصهيونية خلال عشاء جمعهما وعلّق على هذا اللقاء بقوله: “كشخص واحد”.

يُذكر أنّ البحرين كانت قد أعلنت عن “اتّفاقية سلام” مع الكيان الصهيوني أواخر عام 2020م.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر