الرئيسيةترندترند السعوديةحملة حقوقية للكشف عن مصير القحطاني المعتقل بالسجون السعودية.. ومغردون "حياته في...

حملة حقوقية للكشف عن مصير القحطاني المعتقل بالسجون السعودية.. ومغردون “حياته في خطر”

نجل القحطاني في مقطع فيديو: والدي حياته في خطر ومعرض لنفس مصير الدكتور عبد الله الحامد وهو وفاته داخل سجون السعودية بسبب الإهمال الطبي

عرب ترند- وجهت زوجة المعتقل الحقوقي محمد القحطاني المحبوس بالسجون السعودية نداء استغاثة للكشف عن مكان زوجها المختفي منذ أكثر من 9 أيام.

وقالت مها القحطاني في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ” أرجو كل من يحمل في قلبه ذرة إنسانية ولديه معلومة عن زوجي محمد القحطاني المخفي قسرياً افادتنا”.

وأضافت “فقد بلغ القلق منا مبلغه بسبب انقطاعه عن التواصل معنا لليوم التاسع ولا من مجيب على اتصالاتنا ورسائلنا للمسؤولين”.

ونشر حساب “معتقلي الرأي” أنه “منذ 9 أيام والدكتور محمد فهد القحطاني مختفٍ قسريا، وترفض السلطات إبلاغ أسرته بمكان تواجده أو السماح لهم بالتواصل معه”.

وأكد الحساب بأن القحطاني تعرض في مايو (آيار) الماضي لاعتداء بدني أثناء نومه من قبل محتجز معه مريض نفسي مما يشكل خطرا على حياته.

وطالب حساب معتقلي الرأي من السلطات السعودية الكشف عن مصير الدكتور محمد القحطاني خاصة أنه لا يعلم اذا ما كان مضرباً عن الطعام أو في الحبس الانفرادي.

يذكر أن الدكتور محمد القحطاني معتقل لدى السلطات السعودية منذ 9 سنوات، حيث احتجزته السلطات الأمنية منتصف عام 2012 بسبب نشاطه الحقوقي، بينما في مارس 2013 حكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة 10 سنوات مع منع من السفر لمدة 10 سنوات أخرى.

عبد الرحمن السديس يدفع “فاتورة تطبيله” لابن سلمان بعد قرار الأخير مصادرة أمواله البالغة 600 مليون ريال

أين القحطاني

وتفاعل نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع استغاثة زوجة محمد القحطاني مطالبين بإعلان السلطات السعودية بالإفصاح عن حالة القحطاني.

وغردت حصة بنت محمد قائلة “يَ أحرار بلادي هل لامست آذانكم هذه الصرخة التي خرجت من أعماق قلب زوجة مكلومة انقطعت عنها أخبار زوجها”.

وعلق هشام التونسي “الصراحة محمد فهد القحطاني تمادى في انتقاد النظام السعودي وسياسات قادته الفاشلين كان من المفترض أن يبصق في وجوههم جميعا”.

وتسأل حساب “تماضر” بقوله ” أين الدكتور محمد القحطاني”.

كما تساءل حساب ” قبل وبعد” عن سبب اخفاء “السلطات عضو جمعية حسم الحقوقية د. محمد القحطاني وتمنعه من التواصل مع أسرته؟”.

فيما نشر الكاتب الصحفي تركي الشلهوب مقطع فيديو لنجل القحطاني يحذر فيه من ان والده حياته في خطر ومعرض لنفس مصير الدكتور عبد الله الحامد وهو وفاته داخل سجون السعودية بسبب الإهمال الطبي.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر