الرئيسيةترند اليومأمريكي مندهش من احتفال بلاد التوحيد بالوثنيات.. مغردون "مخجل ومحزن لنا جميعا"

أمريكي مندهش من احتفال بلاد التوحيد بالوثنيات.. مغردون “مخجل ومحزن لنا جميعا”

سعوديون "ليس لأحد حق التدخل في شؤوننا الداخلية فهذا الأمر يخصنا"

عرب ترند- هذا المشهد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، عندما يراه شخص مثلي اعتنق الإسلام وترك تلك الأعياد الوثنية يشعر بالحزن، لأن مسلما وُلد على الإسلام يحتفل بالوثنيات التي تركتها.

بهذه العبارات علّق أمريكي اعتنق الإسلام منذ 31 عاما، بعد أن كان وثنيا، على مظاهر الاحتفال بما يسمى “عيد الهالوين” في أرض الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية.

الموديل ليان عبدالله تتعرض لتحرش جماعي بموسم الرياض ..ومتابعون هذه “رؤية المملكة 2030” (فيديو)

مخجل ومحزن جدا لنا جميعا

وتصدر مقطع فيديو تعليقات الشاب الأمريكي المسلم، على المظاهر الغريبة في احتفالات عيد الهالوين بأرض الحرمين، مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي والإسلامي، وتمت ترجمته إلى عدة لغات.

ولقي المقطع تفاعلا كبيرا من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، الذين أعربوا عن خجلهم مما آلت إليه بلاد الحرمين الشريفين في عهد محمد بن سلمان، وتركي آل الشيخ.

في بلد التوحيد ومسقط رأس الحبيب المصطفى يحتفى بالوثنية

وفي هذا السياق، علّق ناصر سعيداني، على مقطع الفيديو الذي نشرته الإعلامية الجزائرية آنيا الأفندي، قائلا: “سبحان الله الذي وُلد مسلما في بلد التوحيد ومسقط رأس الحبيب المصطفى يتبنى الوثنية ويحتفي بها”.

وأضاف “هذا دليل على أن الله انتزع من قلوبهم حلاوة ولذة الإسلام بعد ابتعادهم عن دينه، والمعتنق للإسلام يوحد الله ويستغفره عما يسمعه ويراه في بلاد الحرمين”.

في حين نشر الكاتب التركي محمد أردوغان، مقطع الفيديو، مرفقا بتعليق: “مخجل ومحزن جدا لنا جميعا ما يحدث في بلاد الحرمين”.

كما نشر الشيخ العراقي سمير التركماني، مقطع الفيديو، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”، وكتب “كنا خير أمة لهداية الناس إلى الصراط المستقيم والعقيدة الصحيحة والأخلاق العظيمة، والقيم السامية”.

وأضاف “ليس في محاكاة الشذاذ، أي خيرية، يجب أن نشعر جميعا بالخجل ممّا يقوله هذا الأمريكي”.

الاحتفال بالمولد بدعة وضلالة والهالوين في أرض الحرمين مع هيفاء فيها وجهة نظر

الأمر يخصنا كسعوديين فقط

وأمام موجة تداول مقطع فيديو دهشة الأمريكي المسلم، من احتفالات عيد الهالوين في بلاد الحرمين، ومهاجمة المتابعين لاحتفالات الهالوين بأرض الحرمين، دافع بعض السعوديين عن بلادهم رافضين الانتقادات الموجهة لسياسة بلادهم.

وفي هذا السياق نشر حساب باسم “albraa Alnwais”، صورة لولي العهد محمد بن سلمان، مرفقة بعبارة: “ليس لأحد حق التدخل في شؤوننا الداخلية فهذا الأمر يخصنا كسعوديين فقط”.

وبطريقة ساخرة علّق سعود الحمد، “يا أخي الإخونج عليهم حركات حرفيًا مسخرة، كيف احتفال بأعياد وثنية؟

وأضاف “أحد قال إنه عيد ديني أو ومناسبة مرتبطة بالإسلام بأي شكل من الأشكال؟”.

وتابع “طبعا اللي فعليا يبتدعون أعياد دينية مثل مولد النبي وغيره تشوفونه عادي لكن مناسبة ترفيهية في السعودية صارت عيد وثني”.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر