الرئيسيةترندترند مصرأغنية ساخرة من السيسي تطالب برحيله.. ونشطاء "روعة اسمعها مع فنجان القهوة"...

أغنية ساخرة من السيسي تطالب برحيله.. ونشطاء “روعة اسمعها مع فنجان القهوة” ( فيديو )

عرب ترند- تصدرت موقع التواصل الاجتماعي أغنية ساخرة من عبد الفتاح السيسي بسبب سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها المصريون وتطالبه بالرحيل من حكم مصر.

الاغنية التي جاءت بعنون “ارحل” في تقليد للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وتحدثت عن فشل السيسي في إدارة شوون البلاد وإدخالها في حالة ركود اقتصادي وتهاوي العملة المصرية.

ولاقت الأغنية رواجا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها عدد كبير منهم.

وعلقت ماجدة محفوظ الناشطة الحقوقية على الأغنية بقولها ” روعة اسمعها مع فنجان القهوة “.

ووصف محمد إسماعيل كلمات الأغنية ب “قمة الابداع”.

ودعت أم عمر لثوار مصر بقولها ” اللهم كن مع ثوار مصر وانصرهم وعليك بالسيسي ومن والاه”.

أوضاع سيئة

وتشهد مصر في الآونة الأخيرة أوضاع معيشية سيئة خاصة بعد تحرير سعر الصرف اذ وصل الدولار ارتفاعا ملحوظاً وبلغ 24 جنيها مصريا بالبنوك المصرية.

وقال مسؤول في صندوق النقد الدولي إن تحرك مصر لرفع أسعار الفائدة خطوة في الاتجاه الصحيح، وإن تطبيق سعر صرف مرن (تعويم) سيساعد في حماية اقتصادها من الصدمات في وقت تزداد فيه صعوبة الأوضاع المالية العالمية.

ووافق صندوق النقد على قرض بلغت قيمته 3 مليارات دولار لمصر، وتعد هذه المرة الرابعة التي يوافق فيها الصندوق على قروض خلال الـ 6 سنوات الأخيرة.

وقالت وكالة موديز أن مصر واحدة من خمس دول في العالم مهددة بعدم سداد أقساط ديونها الخارجية البالغة أكثر من 150 مليار دولار.

وصرح مصرف غولدمان ساكس أن مصر بحاجة إلى نحو 15 مليار دولار لتتمكن من سداد ديونها.

دعوات للتظاهر

وتتصاعد يوماً بعد يوم دعوات للتظاهر في مصر يوم “11-11” المقبل وذلك احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية والتي عصفت بالشعب المصري وسياسات السيسي التي وصفت بالمنفردة في الفترة الأخيرة والتي أدت لمزيد من التدهور في البلاد.

وشنت السلطات في مصر حملة اعتقالات بحق ناشطين، على خلفية دعوات التظاهر المتزامنة مع قمة المناخ التي ستنطلق فعاليتها يوم الـ 6 من نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 18 من الشهر ذاته.

وأكدت منظمات حقوقية مصرية، أن جهاز “الأمن الوطني ” اعتقل 65 شخصا، متهما إياهم بـ”الانضمام لجماعة إرهابية”، على خلفية دعوات التظاهر في 11/11.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر