الرئيسيةترندترند لبنان"هنا تنتهي مسرحية المقاومة المزعومة".. حسن نصر الله يصرّح علناً بتخلّي حزب...

“هنا تنتهي مسرحية المقاومة المزعومة”.. حسن نصر الله يصرّح علناً بتخلّي حزب الله عن الأراضي اللبنانية المحتلّة

عرب ترند – أكّد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله أنّ الاتّفاق على ترسيم الحدود بين لبنان والكيان الصهيوني هو “انتصار كبير للبنان دولة وشعباً ومقاومة”.

وقال نصر الله في كلمة له نقلتها قناة المنار إنّ صمود المفاوض اللبناني وجدّية المقاومة في الذهاب إلى حرب مع الكيان الصهيوني دفعت كيان العدو للتخلّي عن تهديداته.

وذكر أيضاً في كلمته تخوّف الكيان الصهيوني من حرب إقليمية كبرى تشارك فيها دول “محور المقاومة” كلبنان وفلسطين واليمن.

- Advertisement -

كذبة المقاومة المزعومة

ولقيت تصريحات نصر الله انتقادات واسعة نظراً لأنّها تتضمّن تطبيعاً مفضوحاً مع الكيان الصهيوني.

ونشر عمر مدنيّة جزءاً من تصريحات نصر الله التي قال فيها إنه وحزبه سيلتزمون بالاتفاق ولن يتدخّلوا فيمن يُريد استعادة الأراضي اللبنانية المحتلة من قِبل الكيان الصهيوني.
وعلّق عمر على هذه التصريحات بقوله: “هنا تنتهي مسرحية المقاومة المزعومة”.

وغرّد الإعلامي أحمد منصور: “أسوأ ما حقّقه اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل هو أنه أقرّ الحق الكامل لإسرائيل في غاز فلسطين وأرضها، وأصبح حزب الله ضامناً لأمن اسرائيل”.

اعتبره المغرّدون تطبيعاً خفيّاً.. اتّفاق لبناني مع الكيان الصهيوني يُثير جدلاً واسعاً

كما كتب الصحفي السعودي حسين الغاوي مُستنكراً “حسن نصر الله بعد اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل: هذا انتصار كبير للبنان، سنوقف الاستنفار والتصعيد العسكري مع إسرائيل، طيب والقدس؟”.

واستهجن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان تميم تصريحات نصر الله بقوله: “برافو حسن نصر الله على نجاحك في لعب دور حسن المخادع وتوقيعك على الاعتراف بحدود إسرائيل”.

وقال أبو دانيال البصري: “فليشهد التاريخ أن حسن نصر الله وحزب الله أول من اعترفوا بما تسمى دولة إسرائيل ووقعوا معها اتفاق رسمي، وما كذبة المقاومة التي صدعوا رؤوسنا بها إلا وقود مستهلك لسير عملية سرقتهم لخيرات لبنان وشعبها المظلوم”.

في حين هاجم كولومبوس نصر الله بقوله: “السيء حسن نصر الله كان يماطل منذ سنوات على قبول اتفاقية التطبيع، ولكنّ تطورات هذا العام وأزمة النفط والغاز بالعالم وانفجار الثورة الإيرانية جعلته يحسّ بخطورة موقفه ويسارع ليمضي ويوقّع مع إسرائيل على تأمين بقاء مستقبله وسلاح حزبه لحراسة الحقول”.

يُذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان قد وصف الاتفاق مع الجانب اللبناني على ترسيم الحدود البحرية بـ “التاريخي” حسب تعبيره.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر