الرئيسيةترندترند ليبياسيف الإسلام القذافي يتصدر المشهد بقبعة عسكرية.. ومغردون "عودة منقذ ليبيا"

سيف الإسلام القذافي يتصدر المشهد بقبعة عسكرية.. ومغردون “عودة منقذ ليبيا”

أول ظهور لنجل القذافي بعد اختفائه منذ تقديم أوراق ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية 2021

عرب ترند- عاد اسم سيف الإسلام القذافي، إلى الواجهة في الساعات الماضية، بعد أشهر من اختفائه.

وتصدر اسم سيف الدين القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، محركات البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي ولا سيما “غوغل”.

وذلك بعد انتشار صورة “حديثة” له، في أول ظهور له بعد اختفائه منذ تقديم أوراق ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية الليبية عام 2021.

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

وظهر سيف الإسلام القذافي في الصورة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي الليبية، من منطقة صحراوية بلحية يكسوها الشيب، ويرتدي نظارة وقبعة عسكرية.

وتفاعل رواد منصات التواصل على نطاق واسع مع ظهور نجل القذافي، في ظل التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة.

سيادة الرئيس الذي سيخرج البلاد من الفوضى

وفي هذا السياق رحب أنصار القذافي بعودة نجله سيف الإسلام إلى الواجهة، باعتباره الرئيس المنقذ الذي سيخرج ليبيا من الفوضى التي تعيشها.

ونشر ياسر المجلاد الصورة، وأرفقها بالتعليق “صورة جديدة لسيادة الرئيس سيف الإسلام معمر القذافي”.

واعتبرت الناشطة هند عمرو، أن اختفاء سيف الإسلام كانت له آثار سيئة على البلاد والعباد.

وكتبت في تغريدة: “يمكن صار فينا نقول إن ابن معمر القذافي سيف الإسلام عاد إلى صدارة المشهد في ليبيا وإن غيابه كانت له مفاعيل سيئة على البلاد وعباد”.

عقيلة والمشري في الرباط.. اتفاق على تعطيل الانتخابات الليبية وإطالة البقاء في السلطة

وأضافت “ليبيا تعد لنقلة نوعية في ترتيب أمورها الداخلية والدولية وعلى الجميع احترام رغبة شعبها بالخروج من الفوضى”.

من جهته، رحب أستاذ العلوم السياسية الجزائري مولاي بومجوط، بعودة سيف الإسلام القذافي إلى الواجهة.

وكتب بومجوط “إن شاء الله إلى النصر وأنا من الجزائر أدعم الأخ القائد سيف الإسلام القذافي المقاوم الشريف نصره الله ونصر ليبيا الحبيبة”.

ابتسامة ترعب عملاء الناتو

وأعاد نشر الناشط التونسي فيصل مباركي، صورة سيف الإسلام القذافي، وهو يبتسم، معلقا “سيف الإسلام القذافي، في آخر إطلالة وابتسامة يمكن أن تطمئن بعض القلوب، ولكن الثابت أنها ترعب جرذان الربيع العبري وعملاء وأعوان الناتو”.

في حين اعتبر الصحفي الليبي أسعد أمبية أبو قيلة، أن ظهور نجل القذافي يرتدي قبع عسكرية صنعت في روسيا في هذا التوقيت، رسالة لأمريكا وبريطانيا التي ترفض ترشحه للانتخابات الليبية فيما ستدعمه موسكو والصين.

من جهة أخرى نشر الصحفي الليبي بقناة الجزيرة، أحمد خليفة الصورة مرفقة بالتعليق “صورة متداولة للمطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية سيف الإسلام القذافي وتظهر خلفه أرض صحراوية يُرجح أنها في إحدى مناطق جنوب غرب ليبيا.

الصورة والترشح لمنصب رئيس البلاد

وأمام الضجة التي أحدثها ظهور سيف الإسلام القذافي، كشفت وكالة “ليبيا برس”، أن الصورة التي انتشرت قديمة، حسب مصدر مقرب من القذافي.

وأوضحت الوكالة أن الصورة تم التقاطها لسيف الإسلام عند ذهابه لمدينة سبها في شهر نوفمبر 2021، لتقديم ترشحه لمنصب رئيس البلاد.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية، قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق سيف الإسلام القذافي في يونيو/حزيران 2011، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ليبيا.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر