الرئيسيةترند اليومالاحتفال بالمولد بدعة وضلالة والهالوين في أرض الحرمين مع هيفاء فيها وجهة...

الاحتفال بالمولد بدعة وضلالة والهالوين في أرض الحرمين مع هيفاء فيها وجهة نظر

لم نسمع تعليقا ولا استنكارا لأدعياء العلم من المتصوفة والسلفية حيال ما يحصل في ديار التوحيد والسنة أعزها الله

عرب ترند- في كل البلدان الإسلامية يُحتفل الآن ببدعة المولد النبوي إلا السعودية، ويأتي من يلومنا بحب ديار التوحيد والسنة أعزها الله.

عبارة تم تداولها على نطاق واسع في ذكرى المولد النبوي الشريف الماضية، من قبل جماعة “التوحيد والسنة الدعوية“، العاشقة والمطيعة لولاة أمور بلاد التوحيد -أعزهم الله-.

يأتي من يلومنا بحب ديار التوحيد والسنة
يأتي من يلومنا بحب ديار التوحيد والسنة

وما هي إلا أسابيع قليلة حتى فاجأت بلاد التوحيد عشاقها باحتفالات ضخمة بعيدا عن البدع التي طالما أصدرت مئات الفتاوي لتحريمها مثل الاحتفال بعاشوراء والمولد النبوي وغيرها. ولم نر لجماعة التوحيد والسنة أي تعليق أو فتوى لأن الأمر يتعلق بـ “عيد الهالوين في أرض الحرمين”.

وتصدرت صور ومقاطع من عيد الهالوين في بلاد الحرمين منصات التواصل الاجتماعي، بين استنكار شديد للمسلمين من مختلف البلاد الإسلامية وصمت دعاة السلفية والتوحيد ودفاع مستميت من أنصار رؤية 2030 لبن سلمان.

“حتى لو سلكوا جحر ضبّ لسلكتموه”

وفي هذا السياق، نشر المدوّن والناشط الجزائري ياسين إعمران، صورة من هالوين الحرمين، وأرفقها بحديث شريف حول التشبه باليهود والنّصارى.

السعودية يارا الحربي تقذف الذات الإلهية وسيد الخلق.. ومطالبات بمحاسبتها

كما علّقت صفحة “تونس حرة ديمقراطية“: “لما ترى السعودية تحتفل بالهالوين تستذكر حديث رسول الله “حتى لو سلكوا جحر ضبّ لسلكتموه”.

فيما أعربت النّاشطة تيميزار فايزة، عن أسفها من الوضع الذي آلت إليه أرض الحرمين، متسائلة: “أين العلماء والأبواق الذين أفتوا بالأمس فقط بحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف”.

وتابعت “أين الأتباع الذين شمتوا بوفاة الشيخ القرضاوي أبن مداخلة الجزائر أليس منكرا وجب انكاره، ما لنا لا نسمع لكم همسا وبلاد التوحيد تستقبل فنانة الإغراء نهارا جهارا”.

الاحتفال بالمولد بدعة والهالوين فيه اختلاف

وأضافت، في منشور آخر “الاحتفال بالمولد بدعة وحرام لا يغتفر والهالوين مع شوية هيفاء مسألة فيها نظر”.

وتساءل كمال الشامين “ما الذي يحصل في بلاد الحرمين الشريفين لا نسمع تعليقا ولا نكيرا لأدعياء العلم من المتصوفة والسلفية كما سمعنا ونسمع دائما نعيقهم وتجريحهم لعلماء السلف والخلف وإسقاط التهم على من أوصل الإسلام إلينا صافيا”.

وكتب سويري قايري، في منشور عبر فيسبوك: “اسمها المملكة السعودية الآن وليست بلاد التوحيد كما أرادها بن سلمان وحاشيته بحلتها الجديدة ونحو تحقيق رؤيا 2030”. وأضاف “المؤسف لا نسمع صوت العلماء لأنه من يتكلم يسجن”.

من جهته، كتب الإعلامي حسين مرتضى “الاحتفال بـ الهالوين حلال والاحتفال بمولد خير خلق الله الأعظم بدعة وضلال”.

ونشر الكاتب الصحفي تركي الشلهوب مقطع فيديو من أجواء الاحتفالات، معلقا: “في كلّ عام هيئة كبار العلماء تشغل نفسها وتشغل المسلمين معها بموضوع حكم الاحتفال بالمولد النبوي”.

اليوم.. هيفاء وهبي ستشعل الرياض وهجوم يطال “الخبثاء والحاقدين على المملكة”

حكم الاحتفال بعيد الهالوين في البوليفارد

وتابع “حسنا يا علماء ما هو حكم الاحتفال بعيد الهالوين في البوليفارد”.

وكتب حساب باسم “مشعل“: “الأم والأب يتعبون يربون أولادهم على أصول الدين وفجأة يصير الهالوين من أعياد المسلمين”.

وكتبت سارة “الهالوين في السعودية، واقبض على جمر دينك بقوة فإنها تمطر فتناً”.

هالوين بلاد الحرمين
هالوين بلاد الحرمين

ودعا عبد الواحد عيسى الناس إلى عدم المشاركة في نشر الفساد الذي أصبح حكام بلاد الحرمين يدعون إليه من خلال بث الرذيلة وأعياد الوثنية (الهالوين).

في المقابل، دافع بعض السعوديين عن برنامج بن سلمان ضمن منظومة التطور التي يقودها.

وفي هذا السياق هاجم نايف الضفيري، جريدة كويتية انتقدت احتفال المملكة السعودية بعيد الهالوين.

وكتب الضفيري “والله أنتم يا أخوانا الكويتيين بس تتشمتون وتعلقون على الناس وكلها بالهوا ونحن ولله الحمد نتجه نحو الأمام إلى التطور ولا أحد يقدر يوقفنا ولا يأخرنا عن مسيرة التقدم”.

الهالوين جزء من منظومة التطور

وتابع “لا تقولوا التطور والتقدم يكون بهذه الاحتفالات، بل هي جزء من منظومة التطور وأنتم حقيقة في الماضي كنتم متقدمين والآن لا جديد”.

ودعا الضفيري، في تغريدة أخرى، منتقدي احتفال السعودية بالهالوين، إلى تغيير فكرهم والاهتمام بتطور بلادهم لأن الدول تعدتهم وهم لا يزالوا في مكانهم ولا يزالون في الماضي”.

وتابع “تحتاجون دماء شابة قادرة على التغيير ومواكبة للعصر الحالي تضع رؤية جادة للتطور وادعموها كلكم وفي جميع المجالات”.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر