الرئيسيةترندترند عالميكسر في الجمجمة.. هجوم عنيف على زوج نانسي بيلوسي وأصابع الإتهام تشير...

كسر في الجمجمة.. هجوم عنيف على زوج نانسي بيلوسي وأصابع الإتهام تشير إليها

المحلل السياسي ياسر الزعاترة:" الإعتداء على زوج نانسي بيلوسي يمثّل تطوّرا تطبيعاً لمسار الأحداث منذ خسارة ترامب"

عرب ترند – تعرض زوج نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي للإعتداء العنيف داخل منزلهما في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

وقام المعتدي باقتحام منزل الزوجين في ساعة مبكرة من صباح أمس، الجمعة.

وكشف المتحدث باسم رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن زوجها بول بيلوسي تم نقله إلى المستشفى. ويتلقى حالياً الرعاية وصفت بـ “الممتازة” ومن المتوقع أن يتعافى تماماً من الإصابة.

وأعلن، أن نانسي لم تكن موجودة في المنزل وقت الهجوم، مؤكداً أن منفذ الهجوم كان في الأساس يبحث عن الزعيمة الديمقراطية.

وقام رجال الشرطة الأمريكية بإلقاء القبض على مرتكب الهجوم، وهو الآن رهن الإحتجاز ويجري التحقيق معه.

وأفادت صحيفتا “نيويورك تايمز“و “واشنطن بوست” الأمريكيتان أن المهاجم سأل بول، مرات عدة أثناء الهجوم:” أين نانسي؟”.

وكشفت صحيفة ” وول ستريت جورنال” أن المهاجم قاب بضرب بول بمطرقة، مما سبب له كسر في الجمجمة.

ومن جهته استنكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم على زوج نانسي بيلوسي ووصفه بـ “الدنيء”. وطالب من الصحفيين الوقوف فى وجه العنف، الذى يجري تشجيعه من أطراف سياسية.

نانسي بيلوسى
رئيسة مجلس النواب الأمريكي وزوجها

نانسي بيلوسي الضحية أم الجاني

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي، مع الهجوم العنيف الذي تعرض له زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

وكشف المحلل السياسي ياسر الزعاترة عن رأيه في الواقعة. وقال:” الإعتداء على زوج نانسي بيلوسي يمثّل تطوّرا تطبيعاً لمسار الأحداث منذ خسارة ترامب”.

وتابع:” أنصار الأخير مازالوا هنا يردّدون ذات الشعارات، وهو من ورائهم يمدّهم بالعزيمة”. وختم تحليله:” تتدهور الإمبراطوريات حين تنقسم داخلياً، ويتصاعد تحدّيها خارجياً، وهذا ما يحدث راهنا”.

 

وغرد خالد:” هذا معناه إن نانسي بيلوسي مهددة بفقد مقعدها، أساليب قذرة للتنافس الإنتخابي”. وأكمل:” حزب الميم الديمقراطي سيستخدم كل الأساليب القذرة لمواجة الحزب الجمهوري”.

وأشار عزام المشعل بأصابع الاتهام تجاه رئيسة مجلس النواب. وقال:” قبل الانتخابات بقليل، نانسي تدخل دائرة الأضواء الإعلامية في ثوب الضحية، وأتباع الحزب الجمهوري في إطار الخارجين عن القانون”.

وواصل:” يعد هذا النهج من أكثر الطرق فعالية للتأثير على الناخبين خصوصًا التابعين للحزب”.

وغرد صاحب حساب “داود تاسكس”:” أنا شاكك أن نانسي بيلوسي خططت للعملية وتبقي ضربت عصفورين بحجر واحد، ضربت جوزها وتلبسها لترامب”.

 

والجدير بالذكر أن نانسي بيلوسى السياسية الأمريكية في الحزب الديمقراطي، هي أول إمرأة في تاريخ الولايات المتحدة تشغل منصب رئيسة مجلس النواب الأمريكي بعد انتخابها أول مرة في الكونغرس في عام 1987.

وتعد بيلوسي المرأة الأرفع منصبًا عن طريق الانتخاب في تاريخ الولايات المتحدة، بصفتها رئيسةً لمجلس النواب. وتأتي في المرتبة الثانية في خط الخلافة الرئاسية، مباشرة بعد نائب الرئيس.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر