الرئيسيةترند تيك توك"شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين".. نُفذت وصية الحاجة حليمة الكسواني في المواقع...

“شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين”.. نُفذت وصية الحاجة حليمة الكسواني في المواقع في انتظار الواقع

تأتي الأغنية بالتزامن مع استشهاد ثلة من خيرة أبناء نابلس المقاومين

عرب ترند- من إحدى بيوت مخيم الزرقاء للاجئين الفلسطينيين الهشة، تطل الحاجة حليمة الكسواني (أم عبد الحليم)، وهي تدندن بصوتها المتعب المليء بالحنان “شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين شدّوا بعضكم”.

وصية الحاجة أم عبد الحليم ترند

وما هي إلا أيام قليلة لتصبح وصية الحاجة أم عبد الحليم من خلال أغنية شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين، ترند على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تطبيق “تيك توك”.

@s_a_r_a__4

#فلسطين #🇵🇸🇵🇸🇵🇸 #شدو #بعضكم #🌹💕 #فيديوهات_منوعة #تصميم_فيديوهات🎶🎤🎬 #🖤♥️

♬ الصوت الأصلي – Shadi Al Borini

حيث نجحت أغنية “شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين” بصوت الحاجة أم عبد الحليم، في تحقيق أكبر نسبة انتشار على شبكة الإنترنت، بعد أيام من انتشارها.

وتحولت إلى تحدي عبر منصة “تيك توك”. وشارك فيه العديد من رواد السوشيال ميديا.

أغنية “سلامة وسلّمها سليم” تواصل تحقيق أكبر نسبة انتشار في الوطن العربي

وأعاد الكثيرون غناء “شدّوا بعظكم يا أهل فلسطين”، ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما لامست مشاعرهم في ظل الأوضاع المزرية التي تعيشها فلسطين بين جبروت العدو الغاشم وفرقة الأشقاء.

@amalibrahiim11

شدوا بعضكم يا أهل فلسطين شدوا بعضكم ما ودعتكم رحلت فلسطين ما ودعتكم عورق صيني لأكتب بالحبر عورق صيني يا فلسطين عاللي جرالك يا فلسطين 🇵🇸

♬ original sound – AmalIbrahim11

وتفاعل مع ترند “شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين”، فنانون وإعلاميون وناشطون سياسيون، كلّ على طريقته الخاصة.

وفي هذا السياق، نشر الطفل الفلسطيني المقيم ببلجيكا، زين أبو دقة، مقطع فيديو طمأن من خلاله الحاجة أم عبد الحليم، أن الشعب الفلسطيني يد واحدة، وأن أبناء فلسطين لن ينسوا وطنهم أبدا.

من جهته، أعاد الفنان الفلسطيني محمد أبو كايد، أداء أغنية “شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين” لكن مع إضافة بعض الكلمات المتماشية مع الكلمات الأصلية.

كما أصبحت الحاجة أم عبد الحليم شخصية مشهورة تتسابق مختلف وسائل الإعلام العربية لاستضافتها في برامجها، أو عمل مقابلة حصرية معها.

وتأتي أغنية شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين، بالتزامن مع الأحداث المؤلمة التي تعيشها بلاد أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، لاسيما بعد استشهاد ثلة من خيرة أبنائها المقاومين في مدينة نابلس.

كلمات أغنية “شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين”

شدّوا بعضكم يا أهل فلسطين

شدّوا بعضكم

ما ودعتكم رحلت فلسطين

ما ودعتكم

على ورق صيني لأكتب بالحبر

على ورق صيني يا فلسطين

ع اللي جرى لك يا فلسطين

الحاجة حليمة ذاكرة فلسطين

وتعتبر الحاجة حليمة الكسواني، ذاكرة فلسطين في مخيم الزرقاء رغم تهجيرها منها بعمر 10 سنوات رفقة أهلها، لكن ذلك لم ينسيها يوما وطنها وقريتها “بيت اكسا” بقضاء القدس الشريف.

@samaqudspl

لحظة|من مخيم.. “شدوا بعضكم يا أهل فلسطين”

♬ original sound – سما القدس – سما القدس

ورغم ظروف التهجير واللجوء تبقى أم عبد الحليم صوت فلسطين، الذي يردد دوما أشعارا تدعو أبناء الوطن للوحدة والثبات على خط المقاومة في وجه المحتل الغاصب.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر