الرئيسيةنجوم الترندالتاريخ يعيد نفسه.. فردوس عبدالحميد تسبب الحرج لزوجها وزميلاتها يدافعون عنها

التاريخ يعيد نفسه.. فردوس عبدالحميد تسبب الحرج لزوجها وزميلاتها يدافعون عنها

عرب ترند – تعرضت الفنانة فردوس عبدالحميد للنقد الشديد من الفنانة المعتزلة عبير، ابنة المخرج جلال الشرقاوي، على دورها في مسلسل “الضاحك الباكي”.

وأطلت فردوس في السياق الدرامي للمسلسل بشخصية أم الممثل نجيب الريحاني، في سن الطفولة.

ولفتت عبير أن شخصية أم نجيب كانت في العقد السابع من عمرها بينما ابنها طفل رضيع. وعلقت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”محمد فاضل يستهزئ بالجمهور، مطلع فردوس عبد الحميد السبعينية أم لطفل رضيع في مسلسل الضاحك الباكي”.

رد اعتبار فردوس عبدالحميد

ومن جهته، رد مخرج العمل محمد فاضل، وزوج الفنانة فردوس عبدالحميد، من خلال برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة “الحدث اليوم” على ما جاء على لسان عبير.

وأشار الى أن ما يمر به يعود بتفاصيله إلى 30 عاماً للوراء، مؤكداً أنه لا يندرج تحت النقد. وقال:” لم تعطلني أو يعطل فردوس عبد الحميد عن حاجة، وهي الآن تصور عملين جديدين وليسوا من إخراجي، وهذا رد عملي إنها تعمل مع مخرجين آخرين ومنتجين أيضاً بعيداً عني”.

واستدرك:” ولكن في ناس متربصة وهذه الحكاية تحدث معنا من 30 سنة ولكننا نعمل الشغل اللي عايزينه دون أي مشاكل”.

وأعاد فاضل هذا الرد لما كان يشاع حوله بأنه يرفض على الجمهور ظهور زوجته فردوس، في أغلب أعماله الدرامية، حتى لو لم تتناسب مع الدور.

وتابع:” النص جاء لي مكتوباً 30 حلقة كاملة من الأستاذ محمد الغيطي، وهذا أمر غريب في الزمن اللي إحنا فيه إن السيناريو يكون كله مكتوباً ومطبوعاً، وهذا حدث”.

وواصل:” وأنا لا أناقش في هذه الحاجات ومن يريد الاعتراض ميتفرجش، هل سأجعل متربص يقول لي أشتغل إزاي؟ بالتأكيد لا”.

وفي نفس السياق، دافعت الفنانة شهيرة، عن زميلتها الفنانة فردوس عبدالحميد، عبر “فيسبوك”.

وقالت:” يا جماعة اصبروا، مش يمكن دي مرحلة في حلقة أو حلقتين وبعدين تكمل الدور وهي كبيرة في باقي الحلقات”.

وأكملت:” عادي يا ما تعرضنا لكدة في أعمال كتيرة، الصبر الصبر”. واستطردت:” فاضل أستاذ كبير وفرحانين برجوعه، وفردوس أستاذة ربنا يكرم الجميع”.

فردوس عبدالحميد
شهيرة تدافع عن زميلتها

ومن جهتها دافعت الفنانة سلوى محمد، عن فردوس عبر “فيسبوك”. وقالت:” دي أستاذة كبيرة أوي أوي أكتر ممثلة تعرف تحمل صوتها مشاعر”.

وتابعت:” الإستماع فقط لصوتها ينقل إحساس عميق، أنيسة الشعبية الجدعة الغلاطة المنفسنة الطيبة الحنينة، الطوق والأسورة، الحريف، في المشمش، ميزو”.

وختمت سلوى بالقول:” فردوس عبد الحميد تاريخ من التمثيل الحساس الجميل”.

فردوس عبدالحميد
الفنانة سلوى محمد

والجدير بالذكر أن مسلسل “الضاحك الباكي” يحكي عن السيرة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني منذ طفولته حتى رحيله، ويقوم بتجسيد شخصيته الفنان عمرو عبدالجليل.

ويرصد المسلسل تفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن. ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي منارة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات.

وأكد العمل على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر.

ويشارك في بطولة “الضاحك الباكي” بجانب عمرو عبد الجليل، وفردوس عبدالحميد، هاجر الشرنوبي​، ​ومحمد سليمان​، و​محمد صلاح آدم​، تأليف ​محمد الغيطي​، ومن إخراج محمد فاضل.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر