الرئيسيةنجوم الترندعلي الحجار يغني آخر ألحان بليغ حمدي.. والجمهور يغرد "حلواني مصر"

علي الحجار يغني آخر ألحان بليغ حمدي.. والجمهور يغرد “حلواني مصر”

عرب ترند – غنى الفنان المصري علي الحجار بالليلة الخامسة، من فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عاطف.

وكان الحفل على مسرح “النافورة” بـ دار الأوبرا المصرية وسط حفاوة وتفاعل الجمهور. وبث الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة “الحياة”.

واستعرض الحجار مقتطفات سريعة من أعماله الغنائية، التي ترسخت في قلوب محبيه.

وغنى خلال الحفل 18 أغنية منها “أنا كنت عيدك، وزي الهوى، وأعذريني”. وبدأ الحفل بتتر مسلسل “بوابة الحلواني”.

وحضر على المسرح فرقة صعيدية من ثلاثة عازفين انضموا إلى الأوركسترا لتقديم عدد من الأغاني من بينها “الليل وآخره وعريسنا وصل”. وانتهى الحفل بغناء مجموعة أغاني إحتفالاً بإنتصارات أكتوبر.

الفنان جورج وسوف يكشف عن موقفه من إعتزال الغناء.. وهذه تفاصيل حالته الصحية

وصرح الفنان علي الحجار خلال لقائه مع الإعلامية آية الغريانى عبر قناة “الحياة” أنه يشارك منذ 31 عاماً بمهرجان الموسيقى العربية سنوياً.

وقال:” بعد كل سنتين تلاتة جيل تاني من الجمهور بيبدأ يجى مع أهله، وبعد 5 أو 6 سنين بيبقى هو كبر وجاي بأصحابه من غير أهله”.

وأكد الحجار مواكبته لذوق الجمهور ومتطلباته، مردفاً:” كل شوية الواحد بيستفيد من آراء الجمهور مع تغير أنواع الموسيقى وطريقة سمع الأجيال المختلفة”.

وأفاد صاحب لقب “الحنجرة الذهبية” أن مواقع التواصل الاجتماعية ساهمت في انتشار الأغاني القديمة بين الأجيال الجديدة.

وواصل:” أغنية (سمرا وبعيون كحيلة) نزلت سنة 1992 فى جيل مكنش اتولد ساعة ما نزلت بقى دلوقتي بيطلبها مني في الحفلات”.

وكشف الحجار أنه سيغني من ألحان بليغ حمدي، وهو آخر أعمال الموسيقار الراحل. وأردف: “مدة اللحن حوالي 12 دقيقة ونص، ونقدر نقول أنه كان في ورشة لبناء هذا اللحن”. وسيتم إطلاق الأغنية للجمهور خلال العام الجاري 2023.

الفنان علي الحجار يبهر المغردين

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مصر، مع حفل الفنان علي الحجار.

وغرد هاني سالم:” علي الحجار موهبة نادرة، وصوت يزين أي حفل، صوت عبقري عذب يثير في النفوس جنوباً”. وتابع:” حنجرة متميزة فيها حالة من الشجن”.

وبدورها أعربت أميرة الشريف عن سعادتها بعلي الحجار قائلة:” ما كل هذا الإبداع والصفاء والطرب والسلطنة في الغناء يا حلواني مصر”.

 وتفاعلت إحدى المغردات مع الحفل بقولها:” صوت علي الحجار حنين لدرجة تحسسك أنه حاطتلك مخدة ولحاف في حنجرته، وكل شوية يجيي يطبطب عليك”.

والجدير بالذكر أن الفنان علي الحجار أطلق “فيديو” تشويقي لأحدث أغنياته “لو يرجع الزمان” من ألحان شقيقه الراحل أحمد الحجار قبل وفاته، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها قريباً.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر