الرئيسيةترندترند قطررايتس ووتش تكشف عن اعتقال أفراد مجتمع الميم.. ومتابعون "شكرا قطر فلا...

رايتس ووتش تكشف عن اعتقال أفراد مجتمع الميم.. ومتابعون “شكرا قطر فلا مكان للشواذ”

اعتقال قوات الأمن القطري لأفراد من مجتمع المثليين

عرب ترند- تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي بشكل واسع مع خبر اعتقال قوات الأمن في قطر عددا من الأشخاص الشاذّين جنسيا.

وذلك بعد نشر منظمة “هيومن رايتس ووتش” أمس الإثنين، تقريرا يزعم أن قوات الأمن الوقائي القطري اعتقلت تعسفيا أشخاصا من الشّواذ أو ما يعرف بمجتمع الميم “مثليين ومزدوجي التوجه الجنسي وعابري النوع الاجتماعي”.

واتهمت “هيومن رايتس ووتش” قوات الأمن القطري بسوء معاملة هؤلاء الشواذ أثناء احتجازهم.

شكرا قطر

وأعرب العديد من المتابعين عن تأييدهم لاعتقال قوات الأمن القطري لمجموعة الشواذ. وكتب أحد المعلقين “شكرا قطر فلا مكان لقوم لوط على أرض إسلامية”.

وتعليقا على الخبر، كتب جمال قاسم “دولة قطر لم ولن تعترف بالمثلية، دولة قطر دولة مسلمة عربية قبلية أصيلة لا تعترف بهذه المجموعات وغيرها المخالفة للفطرة والعادات والتقاليد والأديان السماوية”.

قطر تتراجع وترحب بالمثليين في بطولة كأس العالم 2022 (فيديو)

وكتب حساب آخر تعليقا على الخبر، “مثلما تعتدي فرنسا على الحريات الدينية وتمنع الحجاب وغيره”.

وأشارت المنظمة، في تقريرها، إلى أنها قابلت أحد هؤلاء الشّواذ والذي كشف لها عن سوء المعاملة التي تعرضوا لها من قبل الأمن القطري كانت في سبتمبر/ أيلول الماضي، بالتزامن مع استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022.

وذكرت أنها قابلت 6 أشخاص شواذ بينهم مغربيتين وأربعة رجال فليبينيين، ممن تم اعتقالهم تعسفيا “دون تهمة” والاعتداء عليهم جسديا بسبب “هويتهم”.

وعلّق أحدهم بأن هؤلاء أشخاص مخالفون للقانون وتجب محاكمتهم.

وحول الاعتداء عليهم، علّق جمال قاسم “أنه ضد الضرب والإهانة لأي شخص كان. بل المطلوب معالجتهم في مراكز دعم الصحة السلوكية كما هو مذكور في تقرير المنظمة”.

وأعربت المنظمة عن رفضها إجبار قطر هؤلاء الشواذ على الخضوع للعلاج النفسي من أجل شفاءهم من الخلل النفسي الذي يعانون منه.

كما أعربت المنظمة عن رفضها القاطع لقيام الأمن القطري بتفتيش هواتف هؤلاء الأشخاص. واعتبرته “تصرفا غير قانونيا”.

لم تصلكم مآسي السوريين والعراقيين والليبيين وو..

وعلّق عبد الله ” غريب.. وصلكم أنه قطر فتشت تلفونات ناس بدون حق لكن لم يصلكم خبر مآسي السوريين والعراقيين والليبيين وو”. وأضاف “أم أن النظر حسب التمويل”.

وفي السياق ذاته، أعربت بعض الأصوات المؤيدة لمجتمع الشواذ، عن استنكارها لتصرف قوات الأمن القطرية.

التمييز في منح تأشيرات حضور المونديال

من جهة أخرى، اتّهم الوليد الوليد، قطر بأنها تمارس كل أنواع التمييز في منح التأشيرات لحضور كأس العالم.

وفي السياق ذاته، اتهم أمين البدرة، قطر بمنع اليمنيين والعراقيين ودول أخرى من الحصول على تأشيرة حضور المونديال. كما اتهمها بسوء معاملة العمالة الوافدة والتمييز العنصري مع مجتمع الشواذ.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر