الرئيسيةترندترند مصر" النذل اعتقل الطالب".. قوات الأمن تعتقل نجل الإعلامي حسام الغمري

” النذل اعتقل الطالب”.. قوات الأمن تعتقل نجل الإعلامي حسام الغمري

عرب ترند-مع دعوات اشتد عودها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتظاهر ضد نظام عبد الفتاح السيسي في 11-11 المقبل، شن قطاع الأمن الوطني المصري حملات للقبض على المصريين.

آخرها كان نجل الإعلامي المعارض حسام الغمري الذي أعلن عبر حسابه الرسمي تويتر اعتقال ولده يوسف الطالب في كلية الهندسة.

ومؤخرا زاد الغمري من منشوراته لمشاركات المصريين عبر مقاطع فيديو تدعو للتظاهر ضد السيسي الأمر الذي جعل الأجهزة الأمنية تحاول إيقافه عند حده بالقبض على نجله.

لكن يبدو أن حساباتهم باءت بالفشل فقد زاد الإعلامي من وتيرة كتاباته، منها “مش أنت يا سيسي قبضت على يوسف ابني عشان تحرق قلبي أو تهدني، طب خد دي”.

وتابع “رسالة من قلب رئاسة الجمهورية تحمل تأكيدات أن الجيش والشرطة مع الشعب”. وحذر الغمري السيسي قائلاً “امشي بقي وأتلف حواليك كده أحنا مصريين يبابا مش صهاينة”.

“مبشرات ما قبل النهاية”.. خطاب السيسي المأزوم هل حان وقت الرحيل؟

الندل اعتقل الطالب

وتناقل نشطاء “تويتر” الخبر ناقمين من اعتقال نجل الإعلامي حسام الغمري.

ووصف أبو حبيبة السيسي بقوله “النذل يقبض علي الطالب، يوسف حسام الغمري انتقامًا من والده استمرارا في النكايه بمعارضيه”.

واستعرض الحقوقي هيثم أبو خليل، مواد الدستور المصري التي تمنع اعتقال الأفراد على أساس معارضتهم للنظام. ودعا السيسي وأجهزته بمحاسبة الشخص نفسه دون المساس بأهله.

وأعرب أيمن نور رئيس حزب غد الثورة عن أسفه لاعتقال نجل الغمري. وعلق “يعرب حزب غدالثوره عن بالغ اسفه وإستنكاره الشديد لاعتقال يوسف الغمري “.

وبدعم شديد، كتب أحمد عبد العزيز “كل الدعم والمؤازرة للإعلامي المناضل حسام الغمري صاحب الدور الكبير في معركة الوعي”.

وذكر حساب “الريحاني” معلومات عن ظروف اعتقال يوسف. وجاء في تغريدة “حسام الغمرى بيقول إن ظابط الأمن الوطنى، عامل العائلة بكل احترام”. وأضاف “وقالهم إحنا عارفين أن الولد ملوش ذنب في حاجه بس التعليمات كده”.

اعتقالات موسعة

كلما اقترب موعد التظاهرات، تتعامل الأجهزة الأمنية بوحشية وعشوائية في اعتقال الأفراد. فقد رصدت منظمات حقوقية عدة حملات اعتقال في عدة محافظات مصرية.

وحذر الحقوقي هيثم غنيم من ردات الفعل العكسية من جهاز الأمن الوطني على دعوات التظاهر. وكتب “أما في أسوأ الأحوال فإنه يؤدي إلى هدر الامكانيات والأموال وزيادة أعداد المعتقلين ”

وعلق بأنه تزداد “المآسي المترتبة على الاعتقال، بالإضافة لإغراق الناس في مزيد من التيه والتخبط وتملك اليأس من نفوسهم”.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر