الرئيسيةترندترند ليبياالليبي حاتم بوقلة يشتري صقرا بمليون دولار.. ومتابعون "ربح البائع والشاري وتحية...

الليبي حاتم بوقلة يشتري صقرا بمليون دولار.. ومتابعون “ربح البائع والشاري وتحية للترامادول”

أغلى صقر "أبحرية" في العالم بيع في ليبيا بـ 4 مليون و700 ألف دينار ليبي وسيكون هدية للعقيد صدام نجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر

عرب ترند- بعيدا عن الأوضاع السياسية المضطربة في ليبيا، تصدر خبر شراء تاجر ليبي يدعى حاتم بوقلة لأغلى صقر في العالم، الترند في البلاد.

ووفقا لما تداولته وسائل إعلام محلية، اشترى حاتم بوقلة، مساء أمس الإثنين، نوعا نادرا من الصقور يدعى “أبحرية”، في مزاد علني في لبيبا، مقابل 4 ملايين و700 ألف دينار ليبي أي ما يعادل مليون دولار.

هدية لنجل خليفة حفتر

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في ليبيا بشكل لافت مع الخبر، لا سيما أنه أغلى صقر يتم بيعه بهذا المبلغ في ليبيا، إلى جانب أن “أبحرية” سيكون هدية للعقيد صدام نجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

حيث رحب أتباع حفتر بالبيعة والمشتري والمهدى إليه، معربين عن سعادتهم للبائع الذي رزقه الله من حيث لا يدري.

وقدم العديد من المتابعين تهانيهم للصياد البائع، وللتاجر حاتم بوقلة.

حيث كتب عمر بو أسعيدة: “من أقصى الجنوب الغربي إلى أقصى شرق ليبيا مدينة أمساعد باعت طيرة الموسم بـ 4 مليون و700 ألف دينار ليبي مبروك”. وأضاف “ربي يرزق كل صياد وراقد ريح”.

رواد “فيسبوك” يتفاعلون مع أول مسابقة ملكة جمال القطط في ليبيا

ليس غاليا على تاجر الحشيش

فيما هاجم عدد من الليبيين رجل الأعمال حاتم بوقلة، ووصفوه بتاجر “الحشيش”، الذي لم يتعب على ثروته.

حيث كتبت حنان محمد “حاتم بوقلة معروف على مستوى ليبيا أنه أكبر تاجر ترامادول ورزقه حرام، وبالتالي 4 مليون لا تعني له شيء”.

وكتب حساب باسم صاحب الكهف، “خليك من اجتماع تركيا (اجتماع المشري وباشاغا)، وركز على شريك المرموق صدام حفتر في تهريب المخدرات خط حدود “الجزائر-تشاد-السودان-مصر” حاتم بوقلة شاري بحرية بقيمة 4 مليون و700 ألف دينار ليبي”.

وأضاف “يعني أن عارف لما تسيطر على خط تهريب مخدرات حدود دول فإن هذه الأرقام تصبح ليست لها قيمة”.

وعلّق محمد، على المزاد “حاتم بوقلة الوكيل والراعي الرسمي لحبوب الترامادول ولا يوجد من يستطيع منافسته في ذلك”.

ربح المشتري والبائع وتحية للترامادول

فيما علّق حساب خليها تعجج، قائلا: “طيرة الموسم صاحبها راقد مرتاح في أوباري، اشتراها حاتم بوقلة بـ 4 مليون و700 ألف، وأهداها لصدام حفتر”. وأضاف ساخرا “ربح المشتري والبائع وتحية للترامادول”.

من جهة أخرى، تغزل العديد بجمال “أبحرية” التي تعد من أندر أنواع الصقور في العالم.

وفي هذا السياق، نشر عمران أبو شويجير، صورة للبحرية. وعلّق “ماشاء الله طيرة ربي يبارك شهادة لله أنها جمال وكمال والكمال لله عز وجل”.

في المقابل طرحت صفحة “هنا العاصمة” سؤال للنقاش، مفاده: “لو أنت تعبت على فلوسك وكسبتهم من عرق جبينك هل ستشتري بهم طير بـ 4 مليون؟”

وكان جواب أحد المعلقين “أعطيني الفلوس التي يملكها حاتم بوقلة وسأشتري حتى سحلية بـ 4 مليون”.

مبروك لحاتم أبو حاتم

وتفاعل بعض الليبيين مع الحادثة ببعض الكوميديا، من خلال نشر بعض المقاطع التي تمثل حاتم بوقلة.

حيث نشر سفيان بوعلجية، مقطع من فيلم “خالتي نوسة”، مشبها حاتم بوقلة بالممثل المصري محمد هنيدي في دور رجال الأعمال الخليجي حاتم أبو حاتم. وعلّق “أبحرية الجنوب بـ 4 مليون و7000 ألف دينار للتاجر حاتم بوقلة رقم قياسي.

تقليد سنوي في ليبيا

وفي تقليد سنوي، يحرص الصيادون خلال شهري أكتوبر ونوفمبر على الخروج لاصطياد الصقور خاصة في جنوب بنغازي وطبرق وكذلك منطقة الجنوب الغربي. ويتنافس التجار والصقّارون على شراء الصقور التي يتم اصطيادها.

وتعد الطيور الليبية من الأغلى في العالم، ويصل سعرها إلى مئات الآلاف من الدولارات، وشهد العام الماضي بيع صقر من نوع “الشاهين” بقيمة 450 ألف دولار، وصقر آخر بمبلغ 345 ألف دولار.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر