الرئيسيةترندترند قطر"سعر برميل النفط 250 دولارا".. تفاعل واسع بعد تغريدات رئيس وزراء قطر...

“سعر برميل النفط 250 دولارا”.. تفاعل واسع بعد تغريدات رئيس وزراء قطر الأسبق

حمد بن جاسم: انهم يتناسون ما أصاب الدول المنتجة من نكبات ومشاكل اقتصادية بسبب انهيار أسعار الطاقة.

عرب ترند- نشر حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر الأسبق تغريدة يجيب فيها على من يشتكون من ارتفاع أسعار الطاقة. فقال”بأن سعر برميل النفط كان ينبغي أن يكون الآن أكثر من 250 دولارا”.

وذكر في سلسلة من التغريدات عبر حسابة الشخصي على ” تويتر “: ” يصرخ البعض ويشتكون من ارتفاع أسعار الطاقة ويلقون باللوم على هذا وذاك.. ودولنا المنتجة لديها حجج دامغة وكثيرة تستطيع أن ترد بها على من يتهمونها”.

وأفاد حمد بن جاسم بأنهم يتناسون ما أصاب الدول المنتجة من نكبات ومشاكل اقتصادية بسبب انهيار أسعار الطاقة.

وأكد ” أولئك الذين يصرخون يتناسون الضرائب الكبيرة التي يفرضونها على مشتقات الطاقة في بلدانهم ولا يتكلمون حتى عن خفضها أو رفعها بالكامل عن مواطنيهم”.

وتابع قائلا “لو عدنا بالذاكرة لحقبة الستينيات من القرن الماضي وأخذنا في الحسبان نسبة 2٪ فقط من التضخم في السنة لوجدنا أنه كان ينبغي أن يبلغ سعر برميل النفط الآن أكثر من 250 دولارا “.

ورأى حمد بن جاسم أنه “عندما تشتكي الدول المنتجة يقولون هذه دورة اقتصاديات السوق ونحن لا نتدخل في حركتها”.

من بينها فودافون قطر تستثمر بقيمة 2.5 مليار دولار.. ومغردون “صفقة بيع مصر “

مصالح غربية

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع تغريدات الشيخ حمد بن جاسم فيما علقوا عليها بأن الدول الغربية والشعوب لا يهمها إلا مصالحها وفقط.

فكتب محمد ” بالمختصر الغرب (حكومات وشعب) لا يبحث الا عن مصالحه “.

وعلق أبو سالم العجمي على التغريدات بقوله ” من انت حتى يتهمونك هل نسيت ان هناك بواخر تذهب الى اوروبا بالمجان”.

وأضاف “وان هناك بواخر تذهب الى اوروبا بأسعار مخفضة تذللاً لها ونكاية في روسيا بعدين لا يوجد بقطر الا غاز البترول لدى دول الخليج المترابطة”

اما عبد الكريم عبد الله وصف الدول الغربية ” الان ما راح تنفعهم الطاقة النظيفة والاهتمام بالبيئة الجوع يداهم ابوابهم ولو كانُ يمتلكون النفط سيصل سعره الى 1000 دولار”.

وقال جامع صبيح  “يا عزيزي في بلادنا نعرف انصاف مواضيع. هنا في الغرب السبب الرئيسي لعدم اكتمال مشاريع الطاقة النظيفة والبيئة”.

وتابع “هو تأثير اللوبيات المستفيدة من اسعار الطاقة وتلوث البيئة. هؤلاء هم من يحكم بواجهات تسمى حكومات منتخبة ديموقراطيا”.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر