الرئيسيةترندترند فلسطينحملة مقاطعة كبيرة لماركة الألبسة العالمية ZARA بعد دعمها للكيان الصهيوني

حملة مقاطعة كبيرة لماركة الألبسة العالمية ZARA بعد دعمها للكيان الصهيوني

أصدر قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود هبّاش فتوى شرعيّة دعا فيها إلى مقاطعة منتجات شركة "زارا" للألبسة في أي مكان في العالم

عرب ترند – تعرّضت شركة الأزياء العالميّة “ZARA” لحملة مقاطعة في الأراضي الفلسطينية، بعد صدور فتوى تُحرّم فيها التعامل معها بسبب دعمها للكيان الصهيوني.

وأصدر قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود هبّاش فتوى شرعيّة دعا فيها إلى مقاطعة منتجات شركة “زارا” للألبسة في أي مكان في العالم.

وعلّل القاضي سبب الدعوة إلى المقاطعة بأنّه ردٌّ على دعم وكيل الشركة في إسرائيل لـ “الإرهابي الإسرائيلي العنصري إيتمار بن غفير” في انتخابات “الكنيست” الإسرائيلي القادمة.

فتوى قاضي القضاة
فتوى قاضي القضاة

استجابة كبيرة

ويبدو أنّ الفلسطينيّين استجابوا بسرعة لمطالبة القاضي، حيث انتشرت التغريدات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تؤيّد وتدعم فكرة المقاطعة.

وقال الأكاديمي والسياسي الفلسطيني سامي أبو شحادة الذي يشغل منصب رئيس التجمّع الوطني الديمقراطي أنّه وجّه رسالة إلى شركة زارا مفادها أنّ دعم ممثّلها لعضو الكنيست إيتمار بن غفير يُسيء إلى سُمعة الشركة ويُشجّع الناس على مقاطعتها.
وذكر أنّه طالب الشركة بـ: “ضمان مساءلة صاحب امتياز الشركة في البلاد، وهو ما يأتي كجزء من عملنا المستمر على المستوى الدولي لفضح العنصريين ومساءلتهم في كل ساحة وميدان”.

منشور سامي أبو شحادة
منشور سامي أبو شحادة

وغرّد الدكتور سلطان الحربي بأنّه لن يدخل متاجر زارا بعد اليوم معبّراً عن دعمه لأشقائه الفلسطينيين.

بسبب الفساد والتقليد.. وسم “مقاطعة المنتجات الإماراتية” يشعل “تويتر” اليمن

كما دعت رنيم إلى المقاطعة مشدّدة على أنّ كل قطعة ألبسة يتم شراؤها من زارا يذهب قسم من أرباحها إلى مشروع المتطرّف بن غفير الذي لا ينأى عن تحريضه لتهجير العرب من الأراضي الفلسطينية.

من جهتها اعتبرت منال أنّ الأمر لا يقتصر على شركة زارا، بل ينبغي أن تكون فتوى المقاطعة تشمل شركات أخرى كبيرة ومعروفة مثل بيبسي وكوكا كولا وغيرها.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرّض فيها شركة زارا إلى حملات مقاطعة، حيث انتشرت حملة مشابهة العام الماضي عقِب تعليقات كراهية أطلقتها المصممة الرئيسية للعلامة التجارية فانيسا بيريلمان ضد الدين الإسلامي والفلسطينيين.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر