الرئيسيةترندترند الإماراتبسبب تعليق فيسبوك.. ترحيل شاب مصري من الإمارات

بسبب تعليق فيسبوك.. ترحيل شاب مصري من الإمارات

اتخذت الإمارات الإجراءات القانونية ضد إبراهيم خليل وقامت بالقبض عليه وترحيله إلى مصر بعد حملة شنها عليه مصريون مطالبين بمحاسبته

عرب ترند –تفاعل رواد مواقع التواصل مع خبر ترحيل الإمارات لشاب مصري بسبب تعليقه على منشور بالـ “الفيس بوك “.

واتخذت الإمارات الإجراءات القانونية ضد إبراهيم خليل وقامت بالقبض عليه وترحيله إلى مصر بعد حملة شنها عليه مصريون مطالبين بمحاسبته.

وعلق «إبراهيم» على أحد المنشورات بقوله ” هو لو كل واحد اشترى مقص، وقابل أي واحدة كاشفة شعرها قام قص لها شعرها؛ مش هتلاقي ولا واحدة من غير حجاب “.

بعدها تقدمت فتاة مصرية بشكوى لمكافحة الابتزاز في الإمارات، بحق مواطنها المقيم في الإمارات بعد تعليقه الساخر، والذي يدعو فيه إلى قص شعر غير المحجبات.

فيما اعتذر الشاب المصري عن تعليقه. وقال:” الابتلاء اللي أنا فيه علمني حاجه مهمة أوي، إن مش كل اللي حواليك يتمنوا لك الخير، وإن مش أي حاجة تهزر وتضحك فيها “.

وأضاف ” بس أصحابي واللي عندي ع الفيس عارفين كويس أوي أن البوستات والكومنتات كلها هزار وهلس في هلس، ولا عمري في حياتي والله تمنيت أذى لحد أو أضايق حد ولو بكلمة”.

انتقادات بعد افتتاح الإمارات أول معبد هندوسي بتكلفة 16 مليون دولار

أغلى تعليق

وعلق نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على الواقعة فيما أكدوا على أن الشاب المصري هو من تسبب في ترحيله.

فكتبت هويدا فريد “معلش يا ابو خليل بقي قطعت رزقك بإيدك ما هو لو كنت خليتك في حالك وبقيت محترم بأخلاقك وسلوكياتك ماكانش حد اتجرأ يأذيك يا مؤذي “.

وأضافت ” الإمارات دولة محترمة فيها كل الطوائف والملل والأجناس ومحدش له دعوة بحد ما فيهاش عنصرية ولا عنف وما تعرفش تطبطب على أشباه الرجال اللي زيك “.

أما الباحث في علم الاجتماع معاذ بن نصير فقال ” خونا برهوم مواطن مصري، يعيش في الإمارات وأمورو فسفس، يخدم ويقبض الدولار وحالة معاه”.

وأضاف” المهم الشقيقة الامارات تقوم بترحيله إلى مصر وتم منعه من الدخول مجددا لأراضيها، وفي مصر تم القبض عليه وتو يستنى في محاكمته “.

وعلقت هيا عوض على تعليق إبراهيم بقولها ” انه بغض النظر وين البني آدم موجود، لازم هيك وأكثر يتم التعامل مع اي شخص بتطاول بها الشكل”.

ووصفت الفعل بأنه ” اعطى نفسه وغيره شرعية يتعدى على مساحة شخص تاني ويأذيه”.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر