الرئيسيةترندترند السعوديةالرياض ترفع سقف التوتر مع واشنطن بعد حكمها بالسجن على "مسن" أمريكي...

الرياض ترفع سقف التوتر مع واشنطن بعد حكمها بالسجن على “مسن” أمريكي 16 عاماً

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنّ "سعد ابراهيم الماضي" وهو أمريكي من أصل سعودي واجه حكماً بالسجن بسبب 14 تغريدة انتقد فيها المملكة

عرب ترند – ازداد التوتّر بين الرياض وواشنطن بعد إعلان الأخيرة أنّ السعوديّة أصدرت حكماً بالسجن على مواطن لها بعد زيارته إلى الأراضي السعودية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنّ “سعد ابراهيم الماضي” وهو أمريكي من أصل سعودي واجه حكماً بالسجن بسبب 14 تغريدة انتقد فيها المملكة خلال السنوات السبع الماضية.

كما نقلت الصحيفة عن نجله أنّ المتّهم الذي يبلغ من العمر 72 عاماً حُكم عليه بالحبس لمدّة 16 عاماً، مع منعه من السفر لمدة 16 عاماً بعد انقضاء فترة العقوبة.

- Advertisement -

من جهتها أكّدت وزارة الخارجية الأميركية أنّ واشنطن على تواصل مع الرياض بشأنه منذ ديسمبر وأنّ قضيته أثيرت مجدّداً الاثنين الماضي.

الخبر على قناة فرانس 24
الخبر على قناة فرانس 24

أمريكا وسلاحها الأخير

وعلّقت أميرة على الخبر بقولها: ” السعودية بلا أمريكا لا تساوي بعوضة لا تصدّقوها مجرّد مسرحيات”.

أمّا Naceur Gabbouj فيرى أنّ ” الإدارة الأمريكية الضعيفة لن تقوى على فعل أي شيء للسعودية، في الظرف الحالي كل خصومات واشنطن خاسرة في جميع أنحاء العالم، روسيا تعربد في أوروبا والصين في آسيا، السعودية في الشرق الأوسط الى جانب إيران، أمريكا الجنوبية خرجت عن السيطرة، سقوط مدوي لبريطانيا لم يبقى لأمريكا إلا أسواق المال التي يمكن ضربها بالتخلي عن الدولار”.

تعليقات المتابعين
تعليقات المتابعين

كما استنكر رشيد عدم اهتمام الولايات المتّحدة بالصحفيّة شيرين أبو عاقلة حاملة الجنسيّة الأمريكية، والتي غدرتها نيران الاحتلال الصهيوني وهي تنقل الحقيقة في مخيّم جنين الفلسطيني.
وكتب في تعليقه: “ولماذا لم تتعامل أمريكا مع من قتل شيرين أبو عاقلة؟ حتى هي تحمل الجنسية الأمريكية، لماذا سكتت أمريكا وغضّت الطرف عن الجريمة؟ ممّا لا شكّ فيه بسبب حرب روسيا على أوكرانيا فقدت صوابها وهي تبحث عن مخرج لها”.

تعليق رشيد
تعليق رشيد

بن زايد يورط بن سلمان بمكيدة سياسية.. والحوثي يدعو المملكة للرد على ”أمريكا“

ازدواجيّة المعايير

وقال إبراهيم الماضي نجل المتّهم في مقابلة مع قناة “سي إن إن” إن: “الإعلام كان سيتداول اسم والده بشكل أكبر بكثير لو اعتُقل في إيران أو روسيا وكنا سنرى اسمه في العناوين كل يوم”.

أمّا الدكتور عبد الرحمن فصيّل فغرّد قائلاً: ” العملاء يتساقطون يوماً بعد يوم والإعلام الأمريكي يدافع عنهم حسب الاتّفاق معهم، السعودية ماضية في تتبّع هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وأنتم استمرّوا في نباحكم دفاعاً عنهم، فلا يهمّنا ما تقولون”.

يُذكر أنّ وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت أنّ عدد المواطنين الأمريكيين في السعودية بلغ 70 ألفاً، مطالبةً المملكة بعدم المساس بهم.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر