الرئيسيةترند اليومفسيفساء الزليج والزغاريد الجزائرية ترافق بن زيمة أثناء استلامه جائزة الكرة الذهبية

فسيفساء الزليج والزغاريد الجزائرية ترافق بن زيمة أثناء استلامه جائزة الكرة الذهبية

بعد سنوات من التهميش الحكومة أفضل لاعب في العالم

عرب ترند- “بعد سنوات من التهميش والظلم سواء في المنتخب الفرنسي، أو ريال مدريد، فاز الحكومة كريم بن زيمة بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022″.

 

وتم تداول هذه العبارة بشكل واسع من قبل عشاق كريم بن زيمة، من جماهير الملكي والكاتالوني وحتى الأهلي المصري وغيرها من الفرق الرياضية المرموقة.

حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي، في جميع أنحاء العالم، بحدث فوز بن زيمة بالكرة الذهبية.

بن زيمة يفوز بجدارة واستحقاق

وأجمع الكثير على أن بن زيمة يستحق هذا الفوز وبجدارة، نظير ما قدمه خلال مسيرته الكروية المستمرة، خاصة العام الفائت.

بن زيمة يستحقها
بن زيمة يستحقها

وكتب المغربي حمزة حدّاج، “الحكومة الوحيدة التي تحترمها جميع شعوب العالم.. كريم بن زيمة يحمل الكرة الذهبية 2022”.

في حين يرى الكاتب الصحفي صالح الحناكي، أن بن زيمة يستحق الفوز بالكرة الذهبية لموهبته وكفاءته الفنية. لكن لعبه في الريال ساعده أيضا على ذلك.

وأشار إلى أن الريال تقدم لاعبيها للإنجازات مثل الهلال في آسيا يضع لاعبيه تحت الأضواء لذا فاز السوري عمر خربين بجائزة أفضل لاعب في آسيا ولم يفز بها السومة.

مع بدء محاكمته.. عقوبة كبيرة تنتظر نجم الكرة البرازيلي نيمار

تفاعل عشاق المستديرة مع فوز بن زيمة بالكرة الذهبية، لم يتوقف عن لعبه وموهبته، بل الكثير تحدث عن أصوله الجزائرية، لا سيما وأن من سلمه الجائزة هو زين الدين زيدان ذو الأصول الجزائرية أيضا.

كما تداول البعض مقطع فيديو لفرحة عائلة بن زيمة أثناء إعلان فوزه بالجائزة، والذي تضمن صوت زغاريد جزائرية.

وتفاعل عدد كبير مع لفتة بن زيمة لما دعا والدته إلى منصة التتويج لتشاركه فرحته، واصفين إياه بالابن البار الذي أعاد لأمه حقها.

وأشاد الكثيرين بأخلاق بن زيمة وإرادته الفولاذية التي نقلته من لاعب مكروه داخل فرنسا وخارجها نتيجة ما كانت تكتب عنه الصحافة، إلى لاعب ونجم داخل وخارج الملعب.

الزليج حاضر في حفل الكرة الذهبية

وكان للنجم زيدان الفائز بالكرة الذهبية عام 1998، نصيب من الاحتفاء بعد تسليم الجائزة لخليفته في الريال ومنتخب الديوك بن زيمة.

كما حضرت الثقافة في تعليقات متابعي هذا الحدث الرياضي العالمي، بالإشارة إلى ربطة عنق زيدان، التي كانت تحوي على أشكال تشبه فسيفساء الزليج، حسب بعض المتابعين.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر