الرئيسيةترندترند سوريا"عميل إيراني".. هجوم كبير يتعرّض له زعيم هيئة تحرير الشام بعد نقض...

“عميل إيراني”.. هجوم كبير يتعرّض له زعيم هيئة تحرير الشام بعد نقض الاتّفاق مع المعارضة

عرب ترند – تجدّدت الاشتباكات اليوم بين “هيئة تحرير الشاموالفيلق الثالث التابع لـ “الجيش الوطني السوري” المعارض في ريف حلب الشمالي.

وذكرت وسائل إعلام محلّية أنّ الاشتباكات تجدّدت في محور كفرجنّة وجبل ترندة بناحية عفرين رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة بين الطرفين.

وكانت قد شهدت المدن والبلدات التي تسيطر عليها المعارضة أمس مظاهرات تطالب بعدم دخول هيئة تحرير الشام إلى مناطقهم.

وأُذيع في مساجد مدينة إعزاز أخبار نقض الهيئة التي يتزعّمها “أبو محمد الجولاني” للاتّفاق، مطالبين الناس بالنفير والمظاهرات ضدّهم.

وأفاد ناشطون بمقتل أبو وكيل الحمصي أحد عناصر الفيلق الثالث قنصاً فجر اليوم، وهو من أوائل مقاتلي الجيش الحرّ في حمص، كما كان رفيقاً لعبد الباسط الساروت في كتيبة شهداء البياضة قبل تهجير أحياء حمص القديمة.

ويأتي نقض الاتّفاق بعد يومين من إعلانه والذي تضمّن عشرة بنود، إحداها “التعاون على البرّ والتقوى في محاربة الفساد والظلم”.

عميل إيراني

ويواجه الجولاني وهيئته حملة كبيرة تصفهم بالعملاء لإيران، نظراً لتكرار مواقفهم وخلافاتهم مع فصائل المعارضة، والحيد عن “العدو الرئيس” الذي يتمثّل بنظام الأسد.

وكتب محمد أبو خالد: “قوات الحرس الثوري الإيراني المتمثّلة بهيئة المخدرات، لا تزال تحاول اقتحام كفرجنة وتترك الأسد في مأمن. كما حرسوا إخوانهم اهل كفريّا والفوعا من قبل، واقتحموا علينا معرّة النعمان عند إفطار الصائمين في رمضان، من لم يكن موقفه واضحاً من الجولاني اليوم فهو منافق معلوم النفاق”.

وكتب الإعلامي موفّق هارون: “عصابات الجولاني وحلفائه تفعل أفعال داعش ونظام الأسد بقصفها للمخيمات والمناطق المأهولة بالسكان المدنيين في قرية كفر جنة والمناطق المحيطة بها قرب مدينة عفرين”.

فيديو نهب وفوضى في الشمال السوري .. “هيك بدو المعلم” يتصدر تويتر

من جهته استغلّ ابن قاسيون الحدث لتوجيه التُّهم لتركيا بقوله: “لو التركي فعلاً مالو رضيان عن تحركات الجولاني كان بطائرة بيرقدار واحدة رجعو لجحره”.

في حين تم تداول أخبار تُفيد بأن حشود مدنية ضخمة تتوجه إلى معبر باب السلامة لتوصيل رسالة للجانب التركي مفادها أنّها في حال دخول جماعات الجولاني إلى مناطقهم فإنّ المنطقة ستشهد هجرة جماعيّة لتركيا.

يُذكر أنّ الطيران الروسي والنظام السوري يستغلّون الأزمة الدائرة بين فصائل المعارضة لقصف مدن وبلدات ريف إدلب.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر