الرئيسيةترند اليومقطر تتراجع وترحب بالمثليين في بطولة كأس العالم 2022 (فيديو)

قطر تتراجع وترحب بالمثليين في بطولة كأس العالم 2022 (فيديو)

عرب ترند- هجوم شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي على دولة قطر بعد تصريحات مثيرة لناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 حول ترحيبه بالمثليين في البلاد خلال البطولة.

وقال الخاطر خلال حديثة مع مقابلة أجرتها قناة “سكاي نيوز سبورتس” لطالما قلنا دومًا أن الجميع مرحب به هنا، وكل ما نطلبه هو أن يحترم الناس الثقافة”.

وأضاف ردا على سؤال مذيع القناة “الجميع مرحب به والجميع سيشعر بالأمان عندما يأتون إلى قطر”. وبعد سؤاله إن كان بإمكان مشجعين من المثليين الإمساك بأيدي بعضهم البعض في مكان عام، رد الخاطر قائلا: “نعم”.

انتقادات واسعة

أثارت هذه التصريحات استياء نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وانتقدوا خلالها ترحيب قطر بالمثليين وتصدر وسم “قطر مجتمع الميم” تويتر.

وكتب عزيز تعليقا على التصريح “أرسل ناصر الخاطر رسالة هدوء إلى مجتمع المخانيث وقال سيشعر الجميع بالأمان في قطر”.

أهلاً بكم في دوحة الجميع.. القطري حمد السويدي يرحّب بالإسرائيلين في قطر ويعد بزيارة تل أبيب

وانتقد حساب ” سول ضلعان ” تصريحات الخاطر بقوله “يمكن ناصر الخاطر ما هو قطري ولا يفقه بأنظمة وقوانين دولة قطر “.

وتساءل محمد حسين أبو نواف عن الأمر قائلا “سقطة قطرية أم قبول توجيهات الفيفا “.

ودعت “نفور” الحكومة القطرية الى التخلي عن استضافة كأس العالم. وغردت” ما كان له داعي لأنه لم يجلب لكم الا الإثم والعار ومن ترك شيء لله عوضه الله خير منه “.

قطر تتراجع

وفي تصريحات سابقة في مقابلة مع الأسوشيتدبرس، قال اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر ” إنه يمكن سحب أعلام قوس قزح من المشجعين لحمايتهم من التعرض للهجوم بسبب ترويجهم لحقوق المثليين”.

وأضاف الأنصاري ” إذا رفع أحد المشجعين علم قوس قزح وسحبته منه، فهذا ليس لأنني أريد إهانته، ولكن لحمايته”.

وتجرم القوانين القطرية النشاط الجنسي والمثلية، وهي جريمة جنائية ويعاقب عليها بعقوبات تصل للسجن لعدة سنوات وربما الإعدام في بعض الحالات.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر