الرئيسيةترندترند اليمنحملة اعتقالات موسعة في اليمن مع احتفالات بالذكرى الـ59 لثورة أكتوبر

حملة اعتقالات موسعة في اليمن مع احتفالات بالذكرى الـ59 لثورة أكتوبر

عرب ترند – يحتفل اليمنيون في الـ14 من أكتوبر (تشرين الأول) بذكرى الثورة التي اندلعت في عام 1967 وأدت إلى خروج البريطانيين من عدن.

ويعيش اليمن أوضاعاً مأساوسة سياسية وأمنية واقتصادية وغياباً تاماً للدولة، ساهمت فيها سياسات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، فقضت على كل من مظاهر الدولة.

وتصدر هاشتاغ “ثورة 14 أكتوبر المجيدة” مواقع التواصل الاجتماعي تذكر فيها اليمنيون الانتصارات التي سطروها في مواجهة المحتل البريطاني وقتها.

جدل وانقسام في اليمن حول ذكرى ثورة 26 سبتمبر .. ما القصة؟

الثورة مستمرة

وكتب ناصر حسين “لازالت الثورة مستمر والكفاح المسلح اليوم هوا الطريق الأمثل الى الحرية واستعادة الدولة والهوية العربية”.

اما الصحفي اليمني صدام الكمالي غرد عبر حسابه قائلا ” أكتوبر مجيد للجميع.. وبرع يا استعمار برع من أرض الأحرار برع”.

وغرد حساب ” إعلامية حرة ” بقوله ” في ذكرى ثورة 14أكتوبر سيكون مصير المحتل الجديد كمصير المحتل القديم الجديد وستحرر الارض بأذن الله “.

اعتقالات ذكرى الثورة

نشر وزير الثروة السمكية الأسبق، فهد كفاين عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة تفيد بأن الأجهزة الأمنية في جزيرة سقطرى اعتقلت عددا من المواطنين.

وأفاد كفاين أن حملة الاعتقالات شنتها السلطات على بعض الشباب بتهمة الاحتفال بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.

وطالب السلطات “بالإفراج فورا عن الشباب الذين اعتقلتهم اليوم في مدينة حديبو، دون وجه حق سوى أنهم احتفوا بثورتي سبتمبر وأكتوبر كبقية اليمنيين في مختلف المحافظات”.

وقال كفاين إن “الاحتفال بثورتي سبتمبر وأكتوبر ليست جريمة ليزج بمن احتفوا بهما في غياهب السجن، ومن يتوهم قدرته على تكميم الأفواه واحتكار الحياة والحريات فهو واهم وعليه أن يراجع سلوكه”.

وعلق على هذه الخطوة بقوله “ينبغي للسلطة المحلية في أرخبيل سقطرى أن تعمل على توحيد الصف القسطري وتتوقف عن أسلوب التعسف وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات”.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر