الرئيسيةترندترند الإماراتبن زايد يورط بن سلمان بمكيدة سياسية.. والحوثي يدعو المملكة للرد على...

بن زايد يورط بن سلمان بمكيدة سياسية.. والحوثي يدعو المملكة للرد على ” أمريكا “

أثارت دعوة الحوثي جدلا واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وتعددت الآراء حول تغريدته

عرب ترند – دعا محمد الحوثي القيادي البارز في جماعة الحوثي باليمن المملكة العربية السعودية للرد على التهديدات الأمريكية بعد قرار تخفيض إنتاج النفط.

جاءت دعوة الحوثي في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” .

وقال الحوثي ” انصح المملكة.. أفضل رد.. وأقل رد.. تتخذه السعودية امام العقوبات المزمع تنفيذها ضدها من امريكا الضغط مجددا على اوبك بتخفيض 5%”.

متابعون يشاركون فيديو تسبب بسجن عبد الله بصفر 12 عاماً

الحوثي ينصح

أثارت دعوة الحوثي جدلا واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وتعددت الآراء حول تغريدته.

فكتب عمر “الحوثي يدعم قرار خفض الانتاج، أعتقد أنه ينصح من باب حق الجيرة “.

وقالت أم الهنوف ” الحوثي من باب النصيحة والجوار ينصح بتخفيض الإنتاج ” .

وكان من بين المعلقين على الحوثي خالد نجل سعد الجبري المستشار الأمني السعودي السابق فغرد قائلا ” دعوة للتساؤل: إذا كان قرار خفض إنتاج البترول ومناطحة أمريكا من مصلحة السعودية”.

وأضاف ” لماذا ينصح الحوثي بمزيد من التخفيضات وهو خصم محارب للمملكة؟!”.

بعد قرار أوبك بلس خفض إنتاج النفط.. السعودية حليف لروسيا

مكيدة بن زايد لـ بن سلمان

ومن باب المكيدة السياسية، نشر البيت الأبيض بياناً قال فيه أن هناك دولا اختلفت مع الرياض فيما يتعلق بقرار ” أوبك + ” بتقليص إنتاج النفط بمعدل مليوني برميل يوميا.

جاء ذلك على لسان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، حيث قال في البيان: “دول أخرى من أوبك تواصلت معنا بشكل خاص وقالت إنها اختلفت مع القرار السعودي، لكنها دعمت توجه الرياض مكرهة”، حسب قوله.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع هذا البيان الذي وُصف بمكيدة محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات المتحدة للعاهل السعودي محمد بن سلمان.

فغرد حساب دبلوماسي قديم بقوله ” الامارات تراجعت عن قرارها بتقليل الانتاج وتركت السعودية لحالها تصطدم مع واشنطن عندما تكون ارنب لا تعمل نفسك اسد”.

 

وقال زيد بنيامين نقلا عن فايننشال تايمز البريطانية ” بدا أن البيان الصادر عن السعودية يتعارض مع مزاعم أعضاء آخرين في أوبك بلس “.

وأضاف ” الذين قيل إنهم عارضوا قرار المنظمة بخفض الإمدادات ومن بينهم الامارات والعراق و البحرين الذين لم يكونوا مرتاحين للتخفيضات “.

وعبرت المملكة العربية السعودية عن رفضها لتصريحات البيت الأبيض التي وصفتها بأنها لا تستند إلى حقائق وتعتمد في أساسها على محاولة تصوير قرار منظمة أوبك بلس خارج إطاره الاقتصادي البحت”

وأكدت في بيانها على أن قرار خفض الانتاج اتخذ بالإجماع من كافة دول مجموعة أوبك+.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر