الرئيسيةترندترند مصرسخرية بعد تعيين مفتي مصر السابق في هيئة الصرف الصحي

سخرية بعد تعيين مفتي مصر السابق في هيئة الصرف الصحي

عرب ترند- سادت حالة من السخرية الشديدة مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد منشور لوزارة الإسكان الاجتماعي يظهر فيه علي جمعة مفتي مصر السابق مع أعضاء هيئة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي.

ورأس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك في تشكيلته الجديدة، حيث تم عرض الحساب الختامي للجهاز عن العام المالي 2022-2021، وتم اعتماد موازنة الجهاز للعام المالي 2023- 2022.

واستهل الجزار الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الجدد وفي مقدمتهم جمعة، موضحاً أن الجهاز التنظيمي يلعب دوراً مهما في تنظيم ومتابعة ومراقبة كل ما يتعلق بأنشطة مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

المعاشات والمهرجانات.. أول قرارات مصطفى كامل بعد تنصيبه نقيب المهن الموسيقية

سخرية واسعة

المنصب الجديد لمفتي مصر السابق أثار جدلا بين نشطاء مواقع التواصل. وأعرب مغردون عن استغرابهم فيما سخر آخرون.

وعلق الشيخ عصام تليمة الداعية المعروف بقوله ” ألف مبروك.. وأخيرا وبعد طول انتظار: علي جمعة في الصرف الصحي”.

وقال الكاتب الصحفي سليم عزوز ” تعيين علي جمعة بهيئة الصرف الصحي، يشبه تعيين مصطفى الفقي في آخر عهد مبارك عضواً بالمجلس القومي للمرأة”.

وكتب حساب “تورونتوريان مان” أن هذا باب جديد لمنح علي جمعة راتبا شهريا ضخما مكافأة على ولائه للنظام.

ورأى حساب “نحو الحرية” أن على جمعة ” كان يقول عن الاخوان “ناس نتنة ريحتهم وحشة” واليوم هو يعمل في الصرف الصحي بأمر السيسي”.

جمعة وقتل المعارضين

وعرف على جمعة مفتي مصر السابق، وقوفه إلى جانب مبارك وضد ثورة 25 يناير 2011 ، وأيضا دعمه لتظاهرات 30 يونيو وللانقلاب الذي قاده عبدالفتاح السيسي ضد الرئيس الراحل محمد مرسي.

واشتهر بفتاويه المثيرة للجدل وبالتحريض على القتل، حينما دعا العسكر إلى ضرب معارضي الانقلاب وخاصة الإخوان المسلمين– بقوة باعتبارهم “خوارج”. ومنذ ذلك الوقت أصبح من الرجال المقربين لدى النظام المصري.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر