الرئيسيةترندترند قطر"خروف".. أحدث المشاريع الفنّية القطرية قبل كأس العالم

“خروف”.. أحدث المشاريع الفنّية القطرية قبل كأس العالم

عرب ترند – كشفت قطر عن العمل الفنّي “خروف، نعجة، ماعز، التسعينيات، العشرينات” للفنان الفرنسي فرانسوا كزافييه لالان، والمُقام على تلال كتارا، بالتعاون مع متاحف قطر.

وأعلن الحساب الرسمي لمشروع كتارا | Katara – الذي يعتبر من أكبر المشاريع الثقافية في قطر – عن افتتاح العمل الفنّي برعاية مدير إدارة الموارد البشرية سيف الدوسري.

تغريدات ساخرة

وتعرّض هذا الإعلان لاستهجان كبير من قِبل روّاد تويتر الذين اعتبروا أنّه لا يرقى لأن يكون عملاً فنّيّاً.

وغرّد “الرون” قائلاً: “يعني السيّاح بكرة راح يجون كتارا عشان يتصورون مع أغنام وخرفان؟ يا أخي المسؤولين عن هالأشياء ليش ما يشوفون أفكار إبداعية ويتعلّمون منها؟ ترى التطور الفكري للسياحة ماله علاقة بالعادات والتقاليد والقيم الوطنية، بالعكس أنت راح تثبت للناس موهبتك في مواكبة العصر السياحي الحديث”.

وسخر أحمد المعاضيد بتغريدة قال فيها: “شرّ البليّة ما يُضحك، صدق من قال (المال السايب يعلّم السرقة)، أمنيتي أعرف كم كلّف هذا العمل الفني العظيم!”.

إعلاميون في الإمارات يتوعدون قطر بعد كأس العالم 2022

كما سخر حساب دكتور عزمي من المشروع. وقال في تغريدة “وتستمر قطر في إبهار العالم”. وتابع “وفي خطة عبقرية لسحب البساط نهائيا من دبي.. الكشف عن العمل الفني “خروف، نعجة، ماعز، التسعينيات، العشرينات”.

استنكار وعتاب

أمّا نوال فعتِبت على إدارة المشروع بقولها: “أعتب على إدارة كتارا، فمنذ سنوات قدّمنا لهم تصاميم بناء على طلبهم، ولم يقدّروا تلك التصاميم، فحينما طلب أحد الفنانين القطريين مقابل، قاموا بإلغاء كل شي، وخُلاصة أفكارنا لديهم لا نعلم أين مصيرها”.

كما استنكر سليم هدر المال بهذه الطريقة. وغرد “يقال 2 مليون ريال، مصيبة وطامّة كبرى أن يكون هدر المال بهذا الشكل، ما هي الفكرة والهدف من الخروف؟”.

يذكر أنّ قطر تستعدّ لاستضافة كأس العالم في شهر نوفمبر القادم، وقدّرت الإحصائيّات تكلفة التحضيرات بـ 220 مليار دولار أمريكي.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر