الرئيسيةترندترند مصرإبراهيم عيسى: دعوات التظاهر حماقة.. وهاشتاغ " انهض لبلدك 11 نوفمبر" يتصدر...

إبراهيم عيسى: دعوات التظاهر حماقة.. وهاشتاغ ” انهض لبلدك 11 نوفمبر” يتصدر تويتر

عرب ترند – أثار الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات أدلى بها حول دعوات التظاهر التي دعا لها الفنان والمقاول محمد علي في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

جاء ذلك في برنامج لعيسى على فضائية القاهرة والناس، حيث قال: “التيارات الإخوانية والسلفية ليس لها ولاء لوطن، وأفكارهم المعلنة والمستترة تشير إلى اعتناق مبدأ الكذب والتدليس بحجة الدفاع عن الإسلام”.

وأضاف ” الشعب المصري ناضج وأي دعوات للخروج لن تلقى أي قبول على الإطلاق، المواطن أصبح مدركًا أن أي خروج يمثل الفوضى بدون منازعة “.

وأكد عيسى أن دعوات التظاهر ما هي إلا انتحار سياسي ووطني للمجتمع، والدعوة للتعبير عن الانزعاج السياسي بالتظاهر حماقة، والفوضى دعوى للعنف والعنف المضاد وتصب في مصلحة الإخوان.

حشد إلكتروني للتظاهر

فيما جاء رد النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مختلفا حيث تصدر وسم ” انهض لبلدك 11 نوفمبر” وذلك للحشد للتظاهرات التي دعا لها عدد من المعارضين المصريين بالخارج.

وعلق “النفري” على تصريحات عيسى بقوله ” مجرد دعوه للتظاهر ارعبتهم وطلعوا صبيانهم يهوهوا “.

ووصف دكتور حمزة إبراهيم عيسى بأنه كاذب وأضاف بأن النظام المصري في حالة هلع من دعوات التظاهر.

وقال حسام رجب “شكراً حمالات وصلت الدعوة للشعب والطوفان قادم لامحالة”.

فيما دعا محمود عبد النبي عيسى بقوله “طب قول لسيدك يفتح الميادين ويوقف اعتقالات وهنشوف”.

سخرية بعد تعيين مفتي مصر السابق في هيئة الصرف الصحي

إفلاس مصر

تشهد مصر في الآونة الأخيرة أزمات اقتصادية عدة مما أدى إلى تذمر قطاع عريض من الشعب المصري مع تخوفات من إعلان مصر إفلاسها.

وتعالت الأصوات من عدم قدرة مصر سداد أكثر من 26 مليار دولار كديون حتى نهاية العام المقبل، مع انخفاض في الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وقال خبراء اقتصاديون أن على الحكومة المصرية سداد ديون متوسطة وطويلة الأجل تجاوزت 72.4 مليار دولار خلال المتبقي من 2022 وحتى نهاية 2025 .

ومؤخرا أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد في حوار متلفز أن مصر تطرح مبادرة عالمية لتخفيف الديون والتضامن بين الدول المتقدمة والنامية للمساعدة على تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية.

وللسيطرة على هذه الأزمة صرح وزير المالية محمد معيط في لقاء متلفز” نستعد لإصدار سندات الساموراي اليابانية بقيمة 60 مليار ين ياباني.. ونرحب بالحصول على قروض من بنوك عالمية تجارية “

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر