الرئيسيةترندترند عالمي"اقتلوهم وقاطعوهم اقتصادياً" .. مسلمو الهند يتعرّضون لحملات عنصرية غير مسبوقة

“اقتلوهم وقاطعوهم اقتصادياً” .. مسلمو الهند يتعرّضون لحملات عنصرية غير مسبوقة

عرب ترند – تصاعدت حدّة التصريحات والحملات العنصرية التي تستهدف المسلمين في الهند وتحرّض على قتلهم أو مقاطعتهم اقتصاديّاً.

وانتشر مقطع فيديو لأحد أعضاء البرلمان الهندي وهو يطالب بالمقاطعة التامّة للمسلمين، وذلك خلال مؤتمر جماهيري في العاصمة الهندية نيودلهي.

وبارك الحضور مطالبات النائب وأقسموا معه على مقاطعة المسلمين وعدم الشراء من محلّاتهم أو أكشاكهم، أو حتى توفير فرص عمل لهم.

وانتشر فيديو آخر لراهب هندوسيّ حرّض فيه على قتلهم، ودعا أتباعه إلى حمل السلاح لمهاجمتهم.

وغرّد “مرصد مسلمي الهند” بفيديو يُظهر احتفال الهندوس ورفع أصوات الأغاني بالقرب من المساجد في وقت الصلاة لاستفزاز المصلّين، مشيراً إلى أن الحكومة الهندية لم تقم بأي إجراءات قانونية حيال ذلك.

وصرّح تجاشوي ياداف نائب رئيس وزراء ولاية بيهار الهندية بأنّ “دعاوى مقاطعة المسلمين مدمّرة للدستور”، ومذكّراً بأن الهند تحصل على الوقود من البلاد العربية.

غضب في الشارع العربي

وتفاعل المغرّدون العرب على تويتر مع هذه الحملة العنصرية التي يتعرض لها المسلمون في الهند، معبّرين عن تضامنهم معهم.

وكتب محمد الكنج: “الشيء وضدّه خلال يومين في الهند، البارحة كان الخبر: عضو من حزب بهارتيا يتصدّر بخطاب كراهية ضد المسلمين، اليوم: احتفالٌ وتقديسٌ لتمساح وتعاطفٌ تامّ مع الحيوانات المفترسة، هل تشاهدون كم أنَّ قلبهم كبير؟! لكن منذ متى انقلبت المفاهيم أيها البشر؟”.

كما تساءل ناصر السويلم: “لماذا لا توجد حملات مقاطعة بيع النفط الخليجي إلى الهند نكاية بحملات أعضاء الحزب الحكومي الهندي علانية بقتل المسلمين في الهند؟”.

وهاجم قسم كبير من المغرّدين صمت الدول العربية وفي مقدّمتها الإمارات – التي افتتحت معبداً للهندوس في دبي الأسبوع الماضي – وداعين الدول العربية إلى اتّخاذ مواقف تضمن سلامتهم.

 

وغرّد فهد قائلاً: “المشكلة أنّ الدول العربية يعلمون حال المسلمين في الهند ولكن لا يحسّوا ولا يهشّوا، وعلى كراسيهم خايفين وبيتحسسوا”.

أمّا تركي بن ناصر فوجّه رسالة تهنئة إلى “الشعب الإماراتي” قال فيها: “المسلمين في الهند يتعرضون للاضطهاد والقتل، والإمارات تستقبل الهندوس وتفتتح لهم المعابد، هنيئاً لكم يا شعب الإمارات بهذا الإنجاز”.

في حين استنكر علي الهادي استقبال دول الخليج للهنود وتوفير فرص العمل لهم أو عقد الصفقات معهم.

واعتبر أن ما يحدث في الهند شيء طبيعي نتيجة لسعي حكّام الخليج لإرضاء حكّام الهند.

كما طالب أنّ تتصرّف الدول الخليجية لوقف الاعتداء على مسلمي الهند ومعاقبة المعتدين عليهم.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي هنّأ المسلمين الهنود قبل أيام بمناسبة المولد النبوي الشريف.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر