الرئيسيةترندترند مصروسم " محاكمة ريهام عياد " يتصدر تويتر بعد تشكيكها في نصر...

وسم ” محاكمة ريهام عياد ” يتصدر تويتر بعد تشكيكها في نصر أكتوبر

وسط مطالبات بمحاسبة السيسي

عرب ترند – تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وسم “محاكمة ريهام عياد” للمطالبة بمحاسبة اليوتيوبر المصرية بعد حلقة بثتها عبر حسابها تشكك في انتصار حرب أكتوبر (تشرين الأول) 1973.

وتساءلت عياد بعد سردها وقائع خاصة بالحرب “إحنا فعلا انتصرنا في حرب أكتوبر؟ هذا التساؤل مش من مصريين أو عرب فقط وإنما هو تساؤل عالمي”.

حساب “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابع لخارجية الاحتلال استعان بمقطع الفيديو الخاص بحلقة ريهام عياد، وكتب في تعليقه على أحد المتابعين “عيد نصر سعيد”. وتابع “لو كان انتصارا كما تدّعون، ما كان الرئيس السادات يحتاج إلى زيارة إسرائيل، لا أحد يزور خصومه إلا لو كان فعلاً ضعيفاً “.

إسرائيل تتكلم بالعربية يستعين بحلقة ريهام عياد

في ظهور شبه رسمي جمال مبارك يثير ذعر السيسي

محاكمة السيسي

وتعددت ردود الأفعال حول هذه الواقعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بمحاكمة السيسي بتنازله عن سيادة جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية ودفاعه عن أمن دولة الاحتلال بدلا من محاكمة ريهام عياد.

وكتب حساب أحمد “بدل ما تحاكموا ريهام عياد.. حاكمو اللي بعد 50 سنة من النصر باع الجزر اللي مدفوع تمنها دم شهداء واليهودي يدخل سينا والمصري لا “.

وعلق مغرد الثورة قائلا “قبل ما تطالبوا بمحاكمة ريهام عياد المفروض تحاكموا الخاين اللي قال من أول يوم من انقلابه علي ثورتنا ورئيسنا المنتخب: لن أسمح بتهديد امن إسرائيل “.

وغرد سامح “المفروض اللي يتحاكم السيسي الصهيوني اللي سمح لليهود يتحكموا في سلاحنا ونهر النيل وباعلهم تيران وصنافير واللي قال عنه ايدي كوهين ان السيسي صهيوني أكتر منه”.

وقال سعيد حامد “التوتية غير كاملة لأسباب أمنية في ثورة 25 يناير عيش حرية عدالة اجتماعية بعد 30 يونيو حديد رمل زلط اسمنت لطرق وكباري ومقاولات الهيئة الهندسية واللي أكل التورتة لوحده”.

 

سخرية من خطاب النصر

وفي ذات السياق، سخر الكاتب السينمائي بلال فضل من خطاب السيسي في ذكرى نصر أكتوبر. وقال في آخر حلقاته على يوتيوب “فهبد الهبدة الجامدة اللي هي لو سئلتني من وأنا عندي 9 سنين كل المقالات اللي اتكتبت في البلد من 67 فانا فاكرها وعارفها كويس”.

وأضاف فضل “لو أنت كنت قريت كل دا واستوعبته وهضمته مكنش يبان أدائك بهذه الضحالة والركاكة “.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر