الرئيسيةترندترند سورياكاتبة "أشواك ناعمة" تعتزل وتصرّح: لن أبرّر للعاهرات!

كاتبة “أشواك ناعمة” تعتزل وتصرّح: لن أبرّر للعاهرات!

عرب ترند – قرّرت الكاتبة السورية رانيا بيطار اعتزال الكتابة الدراميّة بعد سجلّ حافل في الوسط الفنّي. وأعلنت الكاتبة خبر اعتزالها عبر منشور لها على حسابها الشخصي في فيسبوك.

وحول أسباب الاعتزال التي صدمت الكثير من المتابعين، قالت :”لن أبرّر للعاهرة ما دفعها لتبيع جسدها برخص”. وأردفت :”لن أسرق فكرة عمل تركي أو كوري أو مكسيكي لأُرضي شركات الإنتاج”.

وترى الكاتبة أنّ شركات الإنتاج الحالية تسعى لإنتاج المسلسلات التي تحمل أفكاراً تحرّض على الخيانة والعلاقات المحرّمة التي تجلب لها المشاهدين.

بعد خلعها الحجاب.. الفنانة شاهيناز تتصدر الترند بسبب ملابسها المكشوفة

وأضافت: “لن أماشي الموجة وأكتب عن القهر والفقر والعشوائيات وما يحصل وراء كواليس أي طبقة كانت، فقط على سبيل نشر الغسيل الوسخ على الملأ؛ ليصفق لي الجمهور”.

كما ذكرت البيطار أنّ “معظم شركات الإنتاج ترفض كل ما أكتبه ولا يجيبون حتى بكلمة لم يعجبنا”.

وتابعت: “ربما يعتبرني البعض كاتبة (راحت موضتي) وربما يعتبرونني لم أعد أمتلك موهبة الكتابة أو لم أطورها لتتماشى مع الوقت الحالي”.

منشور اعتزال الكاتبة رانيا بيطار
منشور اعتزال الكاتبة رانيا بيطار

دعم كبير

وتفاعل متابعوها بشكل كبير مع إعلان خبر اعتزالها، مُظهرين دعمهم الكبير لها ووقوفهم إلى جانبها.

وعلّقت الممثلة السورية أمية ملص على خبر اعتزالها قائلة:” أنا يلي بعرفك وبحب كلشي بتكتبيه بتفاصيله الحياتية التي تضج برائحة العائلة السورية الحقيقية، منذ البيوت أسرار حيث أعتبره من أجمل أدواري”.

كما دعمها الممثل أمجد طعمة بتعليق قال فيه: “رانيا الرائعة، منذ الجامعة التي تشاركنا أيامها يا صديقة الدراسة وأنت الشخصية الناضجة المبدئية التي تعرف ما تريد وتدافع عن قناعاتها”. وأضاف “لا أستغرب ما تعانيه، ولا أظنّه وإن طال سيدوم، فمن يملك موهبتك وشخصيتك يتعب لكن لا يتوقف، محبّتي”.

دعم الممثلين لرانيا بيطار
دعم الممثلين لرانيا بيطار

وعبّرت رؤى جاسم عن حزنها قائلة :”خبر محزن جداً وخسارة كبيرة للدراما، كنا بانتظار أعمال جديدة الك”. وأضافت “أعمالك حاضرة دائما والدفء والبراءة والمشاعر الواقعية بأعمالك كتير نادر لنشوفها بأعمال تانية”.

وفي لفتةٍ منها، أعلنت منصّة ET Syria عن إطلاق حملة بعنوان “الكاتب السوري أولاً”.

الكاتب السوري أولاً
الكاتب السوري أولاً

وجاء هذا الإعلان “تضامناً مع حق الكاتب السوري في الحفاظ على هوية نصّه الدرامي، وإيمانه بروح النص التي يكتبها من مشاهداته اليومية، واحتكاكه المباشر بالواقع بكامل تعقيداته وتحولاته” حسبما أفادت المنصّة.

يُذكر أنّ الكاتبة رانيا بيطار قد قدّمت العديد من الأعمال الناجحة، لعلّ من أبرزها مسلسلاتها :”أشواك ناعمة” و”البيوت أسرار” و”بنات العيلة”.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر