الرئيسيةترندترند مصرفي ظهور شبه رسمي جمال مبارك يثير ذعر السيسي

في ظهور شبه رسمي جمال مبارك يثير ذعر السيسي

عرب ترند –ولا يوم من أيامك يا مبارك ” بهذه العبارات هتف مواطن مصري بأعلى صوته من أمام قبره وكأنه مشهد أعد باحترافية ليخرج بهذا النسق.

واستكمالا للمشهد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجمال مبارك مع اثنين من حرس النصب التذكاري للجندي المجهول في مدينة نصر شرق القاهرة، ما منح مبارك هيئة رسمية، حيث زار جمال قبر الرئيس الراحل أنور السادات.

جمال مبارك
جمال مبارك مع اثنين من حرس النصب التذكاري للجندي المجهول

جاء ذلك في احتفالات بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر (تشرين الأول) والتيي حرص فيها نجل حسني مبارك على زيارة قبر والده وقراءة الفاتحة. كما تبادل بعض المواطنين الصور التذكارية معه الأمر الذي أزعج الأجهزة السيادية.

فعمدت بعض المواقع المحلية المحسوبة على نظام عبدالفتاح السيسي، منها القاهرة 24، بحذف متابعاتها من على منصاتها بمواقع التواصل لزيارة جمال إلى قبر والده.

بعد خطاب السيسي.. هاشتاغ “ارحل” يتصدر تويتر

جمال رئيسا لمصر

وعودة لزمن الاستبداد الجميل كما وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي طالب بعضهم أن يترشح نجل مبارك لانتخابات الرئاسة عام 2024.

وكتب حساب جمال مبارك رئيسا لمصر ” السيد جمال مبارك أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول الحملة الشعبية لترشيح السيد جمال مبارك رئيسا لمصر “.

وعلق فملن عزام “مصر ما بين مؤيدين جمال مبارك ومؤيدين السيسي صراع من اجل السلطة فهل ستتحقق في النهاية دولة القانون”.

وقال فتحي أبو حطب ” يعلم جمال مبارك أنه سوابق قضية القصور الرئاسية ولا يستطيع العودة إلى السياسة، كما يعلم أنه شخصياً أحد أسباب خروج والده من الحكم بطريقة مهينة “.

أما الإعلامي مصطفى بكري الموالي للسيسي تعمد عدم ذكر مبارك من الأساس. وغرد قائلا ” التحية إلي الزعيم جمال عبدالناصر صاحب قرار حرب الاستنزاف التي أعدت المسرح لانتصار أكتوبر”.

وأضاف “والتحية إلي الرئيس السادات صاحب قرار الحرب وتحرير الأرض روح أكتوبر ستبقي دافعا لنا لمواجهة التحديات والمؤامرات وبناء الوطن وتحقيق نهضته “.

مصر ودعوة 11 نوفمبر .. كيف تفاعل الرواد مع “ساعة الصفر”؟ فيديو

الإطاحة بالسيسي

يذكر أنه في (شباط ) فبراير 2022 الماضي، نشر الموقع الاستخباراتي الصهيوني ” جافاج “ تقريرا جاء فيه أن كبار جنرالات الجيش المصري، تواصلوا مع الغرب لطرح فكرة الإطاحة بالسيسي، تحسبا لحدوث غضب شعبي على غرار ما حدث مع حسني مبارك عام 2011.

وتحدثت مصادر مخابراتية لـ”جافاج”، عن علاء مبارك، النجل الثاني للرئيس الراحل، كخليفة محتمل مقبول للسيسي، مضيفة أنه “مدني، وليس له أي علاقة بقضايا فساد حكومية، وعلى عكس شقيقه جمال، فلم يسبق له أن تولى منصبا عاما. وقد يكون هذا هو البديل الذي يود الجيش المصري وضعه في السلطة بعد رحيل السيسي”.

وظهر جمال مبارك في مايو (أيار) الماضي عبر مقطع مصور، تحدث خلاله عما وصفه بالانتصار في المعركة الأخيرة لوالده، ونهاية الملاحقات القضائية لعائلته، التي واجهت اتهامات عدة بالفساد أثبت إحداها القضاء المصري بحكم نهائي.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر